ادم وحواء

استشارات المودة تساهم في دعم روابط الزواج والحد من الطلاق

جدة – آيات العمري:

______ _د_______à _د___ê___è___è ___é___à _ç_د_ز__ _د___ح_____د_» _د___ث_____è _ذ_د___à_ê_»_ر -2 ___ê_ص_د_ز _ç_د_ز__ _د___د___ز___د___د_ز _د___ث_____è_ر -2 _à_ç_د___د_ز _ز_é_»_è_à _د___د___ز___د___ر ___ذ__ _د___ç_د_ز__ -1ساهمت جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة في تقديم 15626 استشارة هاتفية عبر قسم هاتف الإرشاد الأسري قدمها مستشارو ومستشارات الجمعية المعتمدين منذ مطلع العام الهجري الحالي، حيث بلغ إجمالي الاستشارات المقدمة خلال الربع الثالث من العام الحالي 4625 استشارة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور أنس بن عبدالوهاب زرعه بأن الاستشارات التي قدمتها الجمعية من خلال الرقم الهاتفي (6716655) تضم استشارات أسرية واجتماعية وتربوية حيث تسعى من خلالها الجمعية للمساهمة في حل المشكلات الأسرية للمتصلين أنفسهم وذويهم، مبيناً بأن قسم الإرشاد الأسري يضم مستشارين مؤهلين من الجنسين يعملون صباحاً ومساءً لاستقبال المكالمات من كلا الجنسين في التخصصات الشرعية والاجتماعية والنفسية والتربوية حيث يقومون بالرد على استفسارات المتصلين وإعطائهم التوجيه والإرشاد المناسب.

وأضاف د. زرعه أن الجمعية تقدم الاستشارات الأسرية بكل خصوصية وأمان، معرباً عن سعادته بشراكة الجمعية مع مبادرة حياة بنت عبداللطيف جميل لتقوية روابط الزواج والتقليل من ظاهرة الطلاق بهدف ضمان استقرار الزواج وتخفيض نسب الطلاق في منطقة مكة المكرمة، موضحاً بأن هاتف الإرشاد الأسري يعتبر أحد المشاريع الهامه لدعم روابط الزواج والحد من الطلاق عن طريق تقديم النصح والمشورة من خلال فريق متخصص يقوم بالرد وإعطاء المشورة للمتصلين عبر المشروع والذي يعتبر أفضل الممارسات المتبعة.

وأشار رئيس مجلس الإدارة إلى أن الجمعية أقرت في وقت سابق دليل إداري ومالي وسلم وظيفي لقسم هاتف الإرشاد الأسري بهدف تجويد مخرجاتها وخدماتها في مجال إرشاد الأسرة وذلك وفق دراسة ميدانية واستطلاعية أجرتها لتهيئة البيئة المناسبة لرفع كفاءة المرشدين الأسريين، فضلاً عن الاسهام في بث روح التنافس بين المرشدين لتطوير مهاراتهم العلمية والمهنية، مبيناً بأن النظام يتضمن سلم وظيفي للمرشد الأسري يحقق الرضا الوظيفي للمرشدين ويعمل على تطوير العمل الارشادي وأداء المرشدين بما يحقق بيئة تفاعلية ايجابية وجاذبة، فضلاً عن وضع الحوافز التشجيعية للمرشدين الأسريين.

وأبان د. زرعه بأن الجمعية تواصل برامجها لتأهيل وتدريب المصلحين والمرشدين الأسريين كي يقوموا بعملهم بصورة احترافية ومتخصصة تصل بالحالات التي تعرض عليهم لبر الأمان بعد توفيق الله تعالى، مشيراً إلى أن البرنامج يهدف للرقي بمستوى المصلحين ومن يعمل في التوجيه الأسري للرفع من كفاءتهم للوصول إلى نتائج إيجابية في حل المشاكل الأسرية وخفض نسبة الطلاق في المجتمع.

يشار إلى أن هاتف الإرشاد الأسري التابع لجمعية المودة الخيرية يستقبل اتصالات الاستشارات الاسرية على مدى 9 ساعات يومياً عبر الرقم الهاتفي (0126716655) خلال الفترة الصباحية من 09:00 صباحاً وحتى 12:00 ظهراً للنساء، ثم الفترة المسائية 4:30 عصرا وحتى 10:30 مساءً للرجال والنساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى