Search

فنون الباحة تهنئ سمو أمير المنطقة بمناسبة صدور موسوعة الأدب الشفهي والطب الشعبي

الباحة – سويفت نيوز:

رفع مدير جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة مدير مشروع حفظ الادب الشفهي والطب الشعبي علي بن خميس البيضاني التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز على صدور الطبعة الأولى من موسوعة الادب الشفهي والطب الشعبي بمنطقة الباحة التي قام بجمعها وتوثيقها فريق عمل من الأكاديميين والمهتمين وتم طباعتها بالشراكة مع مركز الأدب الشفهي بدارة الملك عبدالعزيز في ثلاثة مجلدات، وتتضمن وثائق تفصيلة للحياة الاجتماعية بمنطقة الباحة.
وأوضح البيضاني بأن المشروع الذي امتد لثمان سنوات، قام عليه فريق عمل يضم 65 شخص وقام بتوثيق كل ما يتعلق بالباحة انساناً ومكاناً من الناحية الاجتماعية، وسيكون بحول الله مرجعاً أساسياً وتاريخياً و ثقافياً للمنطقة، يحفظ للأجيال القادمة تاريخها وأرثها الأدبي والتاريخي. كما اضاف بأنه بالاضافة إلى المجلدات الثلاثة سيكون هناك مواد سمعية ومرئية مفصله لمحتوى الموسوعة وستكون متوفرة بإذن الله تعالى خلال الفترة القادمة.
وقدم البيضاني شكره لكل من ساهم في انجاز هذا العمل من اعضاء الفريق والمواطنين الذين اثروا الموسوعة، مؤكداً بأن هذا المشروع كان قد انطلق برعاية من صاحب السمو الملكي امير منطقة الباحة، وبدعم من شركة الفقاس، ثم تم التواصل بعد ذلك مع دارة الملك عبدالعزيز التي ابدت استعدادها للعمل مع الجمعية لإصدار الموسوعة بشكلها النهائي، وهو ما تم بالفعل.
وفي الختام، أوضح البيضاني بأن الجمعية وفريق عمل المشروع حرصو كل الحرص على توخي الدقة واستقاء المعلومات من مصادر متعددة للحصول على معلومات موثقة إلى درجة عالية، وتم إعادة المراجعة وفق رقابة الدارة مثمناً للجميع كل ما قدموه خلال سنوات عمل المشروع ومتمنياً ان يساهم هذا الجهد في اثراء المكتبة العربية بمواد تاريخية واجتماعية ذات قيمة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *