انطلاق ورش عمل المؤتمر الثالث عشر للجراحة العامة اليوم بالرياض

 

الرياض ـ زهير بن جمعة الغزال

 

انطلقت صباح اليوم بمدينة الرياض فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الثالث عشر للجمعية السعودية للجراحة العامة، برعاية معالي الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي مدير جامعة الملك عبد العزيز بجدة. ورش العمل والدورات التدريبية ، الذي شارك بها أكثر من 150 مشارك … وقدمها نخبة الأطباء المختصين في طب جراحات الحوادث والحالات الحرجة، ونوقشت خلالها السياسات والإجراءات المتقدمة في هذا المجال من الجراحات المهمة. وكذلك استخدامات أحدث التقنيات في علاج الحوادث والحالات الحرجة مثل أجهزة الاشعة الصوتية واستخدام التفكير الجراحي الحديث ، واستخدام دراسات الجراحة الحديثة وتطبيقاتها .
وكما تم التدريب على مهارة واتخاد القرارات الطبية في جراحات الحوادث والحالات الحرجة، وطرق استقبال وفرز حالات الحوادث والإصابات في الطوارئ المبنية على البراهين.
ويعقد مؤتمر الجمعية السعودية للجراحة العامة الثالث عشر خلال الفترة من 7 إلى 9مارس2020 م بعنوان «آخر مستجدات في جراحات الحوادث والحالات الحرجة»، عدد خمسة ورش عمل للتعريف عن آخر المستجدات بخبرات عالمية ومحلية مختصة.
كما ستقدم جلسات علمية يومي الأحد والاثنين 8 – 9 مارس بفندق الرياض كروان بلازا، حيث يتضمن اليوم الثاني محاضرات علمية وحفل الافتتاح للمؤتمر وكذلك تكريم وفاء وعرفان لبعض الجراحين الذين قدموا سيرة رائعة وعمل دؤوب في خدمة مرضى الجراحة العامة والحالات الحرجة وسيشهد أيضا انعقاد الجمعية العمومية السنوية للجمعية السعودية للجراحة العامة. واليوم الثالث يشتمل على محاضرات علمية لمناقشة عن اخر المستجدات الحديثة للتعامل مع جراحات الحوادث والحالات الحرجة وبعدها تختتم بالتوصيات.
الجدير بالذكر أن المؤتمر مصاحب لمعرض يشتمل على مشاركة القطاعات والشركات المقدمة للخدمات الطبية في وأحدث التقنيات التي من اجلها تسهيل التعامل مع مثل هذه الحالات الجراحية. وكذلك عرض لأكثر من عشرين بحث وملصق علمي محكم مقدم من ذويي الاختصاص في هذا المجال.

شاهد أيضاً

عاجل.. نصف مليون ريال غرامة كل من نقل مرض كورونا إلى الآخرين

الرياض: واس قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية: إنفاذاً للأمر الملكي الكريم، الذي يأتي انطلاقاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *