جامعة الطائف تستضيف بطولات التجمع الرياضي الأول لطالبات الجامعات

الطائف – واس:
أقيمت أمس في جامعة الطائف، بطولتا كرة الطاولة وكرة الريشة، ضمن منافسات التجمع الرياضي الأول لطالبات الجامعات، إحدى بطولات الاتحاد الرياضي للجامعات.
ويشهد التجمع إقامة بطولات تنس الطاولة (فردي وفرق وزوجي) وبطولة الريشة الطائرة (زوجي وفردي).
كما أقيمت أمس أيضا منافسات بطولة تنس الطاولة (فردي) في الفترة الصباحية، بمشاركة 17 طالبة من تسع جامعات.
واختتمت بطولة تنس الطاولة (فردي) بتتويج الطالبة شدن زكي صعدي، من جامعة جازان بالمركز الأول، وتلتها في المركز الثاني الطالبة ميسون عبدالقادر الصويغ، من جامعة الملك عبدالعزيز، فيما حلت في المركز الثالث الطالبة أسماء عبدالعزيز قاري، من جامعة طيبة.
أما جامعة الطائف، فشاركت في بطولة تنس الطاولة ممثلة بالطالبتين غدي محمد الغامدي، ووجدان غالي العتيبي، وترشحت الغامدي لدور الثمن النهائي، ثم خسرت مواجهتها مع اللاعبة المتوجة بالبطولة.
كما أقيمت في الفترة المسائية بطولة الريشة الطائرة ل(الزوجي) بمشاركة عشر فرق زوجي من ثمان جامعات، إذ شاركت كل من جامعة الأميرة نورة وكليات عنيزة الأهلية بفرقين من كل منهما.
وقسمت الفرق العشر إلى مجموعتين بنظام الدوري بواقع أربع مباريات لكل فريق، أي بإجمالي 20 مباراة.
وشهدت البطولة منافسة كبيرة انتهت بترشح فريقين من كل مجموعة للأدوار النصف نهائية، وهي: جامعة الأميرة نورة (1) وجامعة الملك عبدالعزيز من المجموعة الأولى وجامعة الأميرة نورة (2) وجامعة دار الحكمة من المجموعة الثانية.
وكانت لاعبات جامعة الطائف فزن على لاعبات جامعة الملك سعود في مباراة مثيرة، إذ لم تتمكن جامعة الملك سعود من الترشح للنهائي بعد هذه الخسارة.
وينتظر في الفترة المسائية اليوم إعلان النتائج النهائية لبطولة كرة الريشة للزوجي، وذلك بعد إتمام مباريات النصف نهائي بين جامعة الأميرة نورة (1) وجامعة دار الحكمة في المباراة الأولى، وجامعة الأميرة نورة وجامعة الملك عبدالعزيز في المباراة الثانية، تليها المباراة النهائية بين الفريقين الفائزين من المباراتين الأولى والثانية.
كما تتواصل في الفترة المسائية اليوم بطولة الريشة الطائرة فردي وبطولة تنس الطاولة للفرق والزوجي.

شاهد أيضاً

لاعبة المنتخب السعودي للجامعات نجد فهد تكسب أولى مبارياتها في بطولة جامعات العالم لكرة القدم الإلكترونية

الرياض – واس: تغلبت لاعبة المنتخب السعودي للجامعات نجد فهد على لاعبة أستراليا جيسيكا بنتيجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *