رياضة

9 أندية تجمد حسابات الفيسبوك

 

الرياض: إبراهيم التويم

جمّدت تسعة من أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين حساباتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وفضّلت تويتر وإنستجرام فقط، بعد أن أصبح تركيز الجمهور السعودي عليهما كثيراً، فيما مازالت سبعة تواصل نشاطها.
وظلت أندية الهلال والنصر والأهلي والاتحاد والاتفاق والشباب وأبها تواصل منشوراتها بشكل متفاوت، حيث بعضها ينشر يومياً، وأخرى تركز فقط على المباريات والتعاقدات، خاصة مع اللاعبين العرب. أما الأندية التي توقفت عن النشر هي التعاون والرائد والوحدة وضمك والفتح والحزم والفيصلي والفيحاء والعدالة.
ولا تحظى الأندية بمتابعين كثر مقارنة بتويتر وإنستجرام، حيث يُعد الهلال الأكثر متابعة بـ 408 آلاف، يليه النصر بـ 228.123، ثم الأهلي بـ 51.407، ليأتي الاتحاد رابعاً بـ26 ألفاً. ورغم تفوق الأزرق من حيث المتابعين، إلا أن منشورات النصر تحظى بالتفاعل الأكبر من حيث التعليقات، خاصة الأخبار والصور التي تخص المغربيين عبد الرزاق حمد الله ونور الدين أمرابط. وكان ناديا التعاون والرائد أول من أوقفا منشوراتهما، حيث لم يدونا أي أخبار منذ أعوام. وعلى مستوى اللاعبين يعد السوري عمر السومة لاعب الأهلي صاحب العدد الأكبر من المتابعين بـ 605 آلاف متابع، ثم المغربي عبد الرزاق حمد الله بـ 118 ألف متابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى