Search

جامعة شقراء تستعد لتنظيم مؤتمر الثورة الصناعية الرابعة ودورها في تحقيق رؤية المملكة 2030

شقراء – إبراهيم التويم:

انهت جامعة شقراء كافة استعداداتها لتنظيم “مؤتمر الثورة الصناعية الرابعة ودورها في تحقيق رؤية المملكة 2030 ” ، وذلك خلال الفترة من 20-٢١/ ٧ /١٤٤١ هـ الموافق من 15-١٦/مارس/٢٠٢٠م .

وجاءت بادرة جامعة شقراء ؛ إنطلاقا من رؤية ورسالة الجامعة ، ولكون الثورة الصناعية الرابعة تعد من أهم الممكنات لتحقيق رؤية المملكة 2030 ، والتزاما من الجامعة بدورها الحيوي المؤثر كونها من المؤسسات الرئيسية المسؤولة عن التعليم في المملكة.
ويهدف المؤتمر إلى إبراز الثورة الصناعية الرابعة كممكن أساسي لتحقيق رؤية 2030 ، واستشراف معالم التحديات في ظل الثورة الصناعية الرابعة ، وإبراز اثر الجهود العلمية الحديثة المساهمة في الثورة الصناعية الرابعة.

وحدد المنظمون محاور المؤتمر في مناقشة ، الثورة الصناعية الرابعة ورؤية المملكة 2030 ، والثورة الصناعية الرابعة والاقتصاد، الجامعات، والابتكار، والتحولات المرافقة سواءً كانت تحولات مجتمعية ام تحولات رقمية.

كما يهدف المؤتمر لاستشراف دور الجامعات في الثورة الصناعية الرابعة ، وبحث أهم التحديات في ظل الثورة الصناعية الرابعة، إضافة لتبادل الخبرات العلمية والبحثية في جلسات ونقاشات المؤتمر.

وسيشارك في المؤتمر العديد من المؤسسات والهيئات الحكومية، و القطاع الخاص، وعدد من الباحثين والمهتمين لعرض الخطط الاستراتيجية ، والمبادرات، والمشاريع، والأعمال القائمة لتلبية الأهداف والغايات التي تنشدها استراتيجية الثورة الصناعية الرابعة.
يذكر أن الجهات المنظمة في الجامعة بدأت في استقبال مشاركة الخبراء الوطنيين والدوليين ، كما تمت تهيئة صفحة للمؤتمر لاستقبال البحوث العلمية ، وتحكيمها ، وإجازتها للمتخصصين والمهتمين بالمؤتمر ومحاوره.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *