ادم وحواء

ازدياد انتشار القمل في أمريكا بسبب صور سلفي

 كتبت – آيات العمري:

s6201430123119نشر موقع فوكس نيوز تصريحا مثيرا للجدل نقلا عن خبيرة النظافة الشخصية مارى ماكويلان التى تعمل فى إحدى شركات كاليفورنيا فى مجال النظافة والتخلص من الحشرات والطفيليات، حيث أكدت أن الصور الذاتية “سيلفى” ساهمت بشكل كبير فى زيادة زادت كثيرا من معدلات الإصابة بالقمل فى المراهقين.

ووفقا للخبيرة فإنه من الطبيعى أن تكون أكبر إصابات القمل فى الأطفال الصغار، وذلك من جراء الاتصال مع بعضهم وكثرة اللعب والاحتكاك، لكن الأمر الآن فى زيادة مستمرة وصلت لـ10 أضعاف معدل الإصابة السابقة بين المراهقين، وذلك بسبب تلاصق الرؤوس خلال الصور، وذلك خلال السنوات القليلة الماضية.

يذكر أن القمل عدة أنواع وأكثرها شيوعا هو قمل الرأس خاصة بين أطفال المدارس والآن المراهقين، حيث تظهر أعراضه فى صورة حكة مستمرة تظهر بعد عدة أسابيع من الإصابة، ولا يمكنه الانتقال إلا عن طريق التلامس أو التعامل مع الأدوات والأمشاط والطرح والقبعات.

ويمكن التخلص منه عن طريق النظافة الشخصية وتحذير الأبناء من صور السيلفى وتبادل الأغراض الشخصية، بالإضافة للمستحضرات الخاصة بالتخلص منه والمتوفرة فى الصيدليات وإن لم يكن هناك نتيجة فلابد من استشارة الطبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى