ادم وحواء

11 أيلول موعد محبي المجوهرات مع روائعها

سويفت نيوز_دبي

8

ينطلق في الحادي عشر من أيلول (سبتمبر) الجاري، معرض «بينالي دو باريس السابع والعشرين»، حيث تقدم كبريات دور المجوهرات مجموعاتها الفاخرة وتحفها الفنية، ويعتبر البينالي من أهم معارض الأنتيكات والمجوهرات وتزداد أهميته سنة بعد أخرى وكان بدأ عام 1962 بـ78 مشاركاً، ووصل في دورته السادسة والعشرين إلى حوالى 150 مشاركاً.

وكانت ملامح المعرض بدأت تتبلور للمرة الأولى عام 1956 من خلال معرض يحتفل بالأعمال الفنية والأنتيكات يهدف إلى جمع الخبراء والهواة في مكان واحد هو «بورت دو فرساي» الذي احتضن الفعالية إلى عام 1961. وكان المؤسس هو يد بيير فاندرميرش الذي تم تعيينه حينها رئيساً لمنظمة الأنتيكات الوطنية، ولم يأخذ المعرض شكله الحالي إلا في عام 1962.

عام 1964 تغيير تاريخ هذه الفعالية من حزيران (يونيو) إلى أيلول، وبعد ثلاث دورات بدأ المعرض يكتسب أهمية كبيرة لدى الفنانين والأدباء والسياسيين الذين بدأوا يدعمونه بحضورهم.

ولأنه الحدث الأهم في عالم المجوهرات، حيث تعرض كل بيوت المجوهرات الكبرى أفضل وأرقى بضاعتها يعد البينالي من أغلى المعارض في العالم، ولا يتردد المشاركون في دفع مبالغ طائلة للحصول على مساحة عرض فيه. فسعر المتر المربع الواحد فيه يتراوح ما بين 1.300 و 1.630 يورو.

ويمتد هذا العام من 11 إلى 21 ايلول، ومن أبرز الاسماء التي يتهاتف الجمهور رؤية تحفها: كارتييه، بولغاري، شانيل، هاري وينستون، شوميه، ديور، فان كليف اند اربيلز وغيرهم. يذكر أن المعرض يفتح أبوابه للعموم أيضاً برسم دخول 30 يورو للشخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى