Search

هشام بن محفوظ يخوض انتخابات غرفة الرياض ببرنامج متعدد الأهداف

الرياض – سويفت نيوز:

بدأ العد التنازلي لانتخابات الغرفة التجارية للرياض حيث تحتدم المنافسة بين رجال الأعمال أصحاب الخبرات و الشباب المتحمس لخدمة الوطن في ظل رؤية المملكة 2030 التي فتحت الآفاق أمام الشباب السعودي لإطلاق الطاقات الإبداعية لبناء مستقبل واعد للوطن وللأجيال القادمة

هشام بن محفوظ .. يعد واحدا من رجال الأعمال السعوديين المؤهل صاحب الخبرات التراكمية في العديد من المجالات حيث قرر خوض هذه المنافسة حاملا رسالة تسعى لتعزيز التكامل بين القطاع الخاص والحكومي في جميع المجالات لتحقيق رؤية المملكة 2030 ..

ويقول هشام بن محفوظ أنه يخوض المنافسة من خلال رؤية مستقبلية واضحة لغرفة الرياض لتكون نافذة ومنصة رئيسية لتأسيس وتعزيز وتطوير مجتمع الأعمال التجارية والصناعية لرجال ورّاد وسيدات ورائدات الأعمال وللمنشآت الصغيرة والمتوسطة والشركات العائلية لتحقيق التنمية الإقتصادية للمملكة العربية السعودية وفقاً لرؤية 2030 ..

ويخوض هشام بن محفوظ انتخابات الغرفة التجارية طامحا للفوز بعضوية مجلس ادارتها لتنفيذ برنامج متعدد الأهداف حيث يسعى الهدف الأول لتطوير منظومة الخدمات الإلكترونية وتقنية المعلومات والإتصالات لغرفة الرياض ، وتطوير منظومة العمل المؤسسي التكاملي للغرفة مع جميع لجانها الداخلية وفروعها بالمحافظات الأخرى لخدمة المنتسبين، و أدراج وتطبيق الذكاء الاصطناعي في أعمالها وخدماتها كميزة تنافسية لزيادة مستوى المشاركة الفعّالة في خدمة رجال وسيدات الأعمال ..

ويسعى هشام بن محفوظ من خلال الهدف الثاني الى تمكين رواد ورائدات الأعمال و تطوير منظومة وبرامج ريادة الأعمال وتمكين روّاد ورائدات الأعمال ودعم مشاريعهم وأعمالهم ومشاركاتهم في التنمية الاقتصادية، وذلك بدراسة احتياجتهم والمشاكل التى تواجههم في قطاع الأعمال و توفير الحلول والبرامج المناسبة لهم ، وتبني وتعزيز مفهوم الذكاء التجاري في برامجهم وأعمالهم ..

كما يسعى من خلال الهدف الثالث الى تطوير منظومة التجارة والمنصات والتطبيقات الإلكترونية ومنصات التواصل الإجتماعي بهدف اﳌﺴﺎﻫﻤﺔ في ﻨﻤﻮ وﺗﻌﺰﻳﺰ ﻣﻨﻈﻮﻣﺔ مجتمع وقطاعات الأعمال التجارية والصناعية والخدماتية التقليدية ، والعمل على إمكانية تطبيق مفهوم ومعايير حوكمة تلك المنصات ..

ويأتي الهدف الرابع ليعمل على تطوير وتنمية منظومة البيئة الإستثمارية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال تحليل إحتياجاتهم المالية والتشغيلية واللوجستية وتحديد التحديات التي يواجهونها في سوق العمل، والعمل على توفير خدمات مساندة مشتركة لهم بميزة تنافسية أفضل ، و تأسيس حاضنة ومنصة أعمال للإندماجات والإستحواذات التجارية لتلك المنشآت لتعزيز وتقوية رأسمالها وزيادة قدراتها التنافسية بتقليل تكاليفها التشغيلية ورفع كفاءتها الإنتاجية والحصول على حصص سوقية أكبر لتحقيق الهوامش الربحية المجدية ..

كما سيعمل من خلال الهدف الخامس على تطوير بيئة أعمال الشركات العائلية ودعم استدامتها ونموّها بتذليل الصعوبات والتحديات التي تواجههم على جميع الأصعدة، والعمل على فهم إحتياجاتهم لتطبيق متطلبات ومعايير حوكمتها وتعزيز دورها في التنمية الإقتصادية والمسؤولية الإجتماعية..

ويختتم أهدافه بالتأكيد على ضرورة العمل على تطوير البيئة الإستثمارية لمنطقة الرياض ومحافظاتها بالعمل على دراسة وتحديد الموارد والإمكانيات التي بالإمكان إستغلاها للإستثمار بمنطقة الرياض ومحافظاتها ، والعمل على تأسيس مركز وطني متكامل للمعلومات والتقارير والدراسات الإقتصادية والفرص الإسثمارية بالربط مع جميع فروع الغرف التجارية بالمحافظات ، وتطوير منظومة المعارض والمؤتمرات التجارية ..

 

 

 

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *