محليات

السعودية تسجل أعلى استهلاك للكهرباء في تاريخها

سويفت نيوز_الظهران 1

كشف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد بن محمد الشيحة عن تسجيل مركز التحكم للنظام الكهربائي في المملكة أول من أمس (الأحد) أحمالاً تاريخية غير مسبوقة، إذ قفزت الأحمال الكهربائية الذروية إلى 56500 ميغاواط، بزيادة 7.7 في المئة عن الأحمال الذروية المسجلة الصيف الماضي.

وقال الشيحة في تصريح أمس، إن الشركة بقدراتها وإمكاناتها الكبيرة البشرية والفنية استطاعت مواجهة الطلب الكبير وارتفاع الأحمال، بدعم من موثوقية المنظومة الكهربائية.

وأكــد الرئيــــــس التنفيذي قدرة الشركة على استيعاب الطلب المتنامي على الكهرباء لخدمة المواطنين والمقيمين وجميع القطاعات التنموية في المملكة، مشيراً إلى أن الشركة تستحضر مسؤولياتها العظيمة للإسهام في مسيرة النهضة الشاملة التي تعيشها المملكة.

وأوضح أن الخطة الاستراتيجية للمشاريع التي تنفذها الشركة تسير وفق المخطط لها، وستشهد الأعوام المقبلة تعزيز المنظومة الكهربائية بدخول عدد من المشاريع في التوليد والنقل والتوزيع، بما يعزز من موثوقية الخدمة الكهربائية ويواكب النمو الكبير في الطلب على الطاقة الكهربائية.

وشدد الرئيس التنفيذي على أهمية التعامل المسؤول مع الكهرباء، وناشد بضرورة تعاون الجميع للحفاظ على الطاقة الكهربائية وترشيد استخدامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى