كيا موتورز تستثمر مليار دولار لإقامة مصنع في المكسيك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سيئول- سويفت نيوز:

3f5e3842-e095-406f-babc-471e4a970e15 7285a033-86bb-461e-9dbf-01d6da963911 أعلنت كيا موتورز اليوم أنها وقعت اتفاقية استثمار مع حكومة المكسيك لبناء مصنع بأحدث التقنيات العالمية في مونتيري شمال شرق ولاية نويفو ليون.

وقد تم الاحتفال رسمياً بالتوقيع على الاتفاقية في 27 أغسطس الماضي في متحف التكنولوجية التابع للجنة الكهرباء الاتحادية (MUTEC) في مكسيكو سيتي، وحضره وفد من كبار المسؤولين التنفيذيين من شركة كيا موتورز وفي مقدمتهم هيونغ كيون هانج لي، نائب رئيس شركة كيا موتورز، ومجموعة من الشخصيات الحكومية المكسيكية بما في ذلك الرئيس المكسيكي انريكي بينيا نييتو و رودريغو مدينا دي لا كروز  حاكم ولاية نويفو ليون.

ويمثل المصنع استثمارات من كيا موتورز تبلغ مليار دولار أمريكي تقريباً وبقدرات تقنية عالية على مساحة إجمالية تبلغ 500 هكتار (53,8 مليون قدم مربع) والتي سوف تصبح أيضاً مقراً للعديد من الشركات المساعدة التي تقوم بالتوريد لكيا.

وباعتبارها واحدة من أسرع شركات السيارات نمواً في السنوات الأخيرة عالمياً، فقد اهتمت كيا موتورز بتقييم مختلف الخيارات المطروحة لدخول أسواق خارجية جديدة لضمان النمو المستقبلي لعلامتها التجارية. ومع توقعات بزيادة قوية في الطلب على السيارات الجديدة، فقد تم اختيار المكسيك كموقع للمصنع الجديد خارج كوريا نظراً لكونها واحدة من الأسواق العالمية الرئيسية القليلة المتبقية التي مازالت لا تشهد حضوراً قوياً لمبيعات كيا.

ويعد إنشاء مرافق الانتاج محلياً في المكسيك أمراً بالغ الأهمية بالنسبة لصناع السيارات الكوريين حتى يسهل عليهم الدخول إلى الأسواق المكسيكية والمنافسة داخلها خاصة مع الرسوم المرتفعة التي تفرضها حكومة المكسيك على السيارات المستوردة من كوريا. وذلك بالإضافة إلى أنه من المعروف جيدا أن المكسيك تشتهر بتوافر العمالة الماهرة منخفضة التكلفة كما أن لديها العديد من اتفاقيات التجارة الحرة (مثل النافتا) مع 40 دولة تقريباً.

9663c70c-deeb-4c37-91e7-f2f9c2e023e2وفي الوقت نفسه، تتوقع كيا أن يكون لمصنعها الجديد في المكسيك دور رئيسي في تيسير الصعوبات العالمية الحالية التي تتعلق بالتوريد وذلك بفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي. كما أن قربها من الولايات المتحدة الأمريكية سوف يساعد في معالجة النقص المستمر في تلبية متطلبات السوق الأمريكي والذي نشأ بسبب النمو الكبير للعلامة التجارية كيا في السوق الأمريكية. وعلاوة على ذلك، فإن كيا تخطط للاستفادة من المصنع ليصبح محوراً لتعزيز مبيعاتها في منطقة أمريكا الوسطى والجنوبية والاستفادة منه في رفع العبء عن مصانعها المحلية في كوريا وبذلك تستطيع تلك المصانع الاهتمام بمعالجة قضايا النقص في المعروض في مناطق أخرى من العالم.

وبهذه المناسبة قال هيونغ كيون (هانك) لي، نائب رئيس شركة كيا موتورز، “إننا جميعاً في كيا موتورز نشعر بالفخر لهذا الانجاز الذي يشير إلى عهد جديد لعلامتنا التجارية مع الإعلان عن أول مصنع لنا في المكسيك. ونحن بهذا التواجد في المكسيك ومع التزامنا الدائم بإنتاج السيارات عالية الجودة ذات المستوى العالمي والتي تمتاز بالتصميم الراقي والتكنولوجيا العالية ومزايا السلامة الرائدة التي أصبح العملاء يتوقعونها من سيارات كيا فإننا في نفس الوقت نعلن عن دعمنا الكامل لتقديم مساهمات بناءة في مسيرة النمو الاقتصادي لكل من ولاية نويفو ليون وكذلك التنمية المستقبلية لصناعة السيارات المكسيكية “.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy