فن

منتدى 2030 للتواصل الاجتماعي يناقش تطور السينما ويثير قضية السعودي خليل الرواف أول ممثل عربي في هوليوود

جدة – سويفت نيوز:

أثار المستشار رائد حابس مؤسس منتدى 2030 قضية أول ممثل عربي في هوليوود في احدى ندوات المنتدى حيث أكد أنه سقط سهوا من ذاكرة المهتمين بالسينما اسم السعودي خليل الرواف الذي يعتبر أول ممثل عربي في هوليوود سابقا المصري عمر الشريف

وقال ان إجادة الرواف اللغة الإنجليزية  لعبت دور مهم في اختياره ليشارك الممثل الشهير جون واين في فيلم “كنت مراسلا حربيا”، ليلعب دور حارس بدوي لشيخ قبيلة في صحراء العراق.

وعرف خليل الرواف الذي رحل عام 2000 عن عمر يناهز الـ95 عاما، بأنه القصيمي النحيل الذي تحرك مع قوافل العقيلات في تجارتها الشهيرة لطلب الرزق في أنحاء من العراق وسوريا وفلسطين، حيث قاده الحب فجأة إلى أمريكا، لتتغير حياته كلياً ويدخل بوابتها الإعلامية “هوليوود” بينما يشارك ابنه في حرب فيتنام مع الجيش الأمريكي.

في عمر العشرين، أرغم الجوع والفقر الرواف على التوجه إلى غربة العقيلات ومنها بدأت رحلة مليئة بالأحداث التي يرويها في كتابه الذي  نشر بعد وفاته بعنوان “صفحات مطوية من تاريخنا العربي الحديث”.

باقي القصة تكشف عن أمريكية شقراء جذبت ابن القصيم تاركاً تجارته مرافقاً إياها من بغداد إلى دمشق ومنها إلى بيروت،

حيث تزوجا وانطلقا عبر إحدى البواخر إلى أمريكا، قبل أن يقع الطلاق نتيجة التباين في الحياة الاجتماعية المنفتحة للزوجة وهو ما لم يعجب الزوج، ليتفرغ الرواف بعد طلاقه لفرانسيس، لوضع كتب لتعليم اللغة العربية، وفتح مدرسة لتعليم اللغة العربية ليتزوج مرة أخرى من أمريكية أنجب منها ابنه نواف وطلقها ليعود بعدها للقاهرة ويتزوج بمصرية وينجب منها ابنتين.

بعد ذلك عاد الرجل للسعودية وحاول البحث عن ابنه لسنوات وكبر الشاب وشارك في حرب فيتنام ثم بدأ هو بالبحث عن والده حتي فوجئ الأب وعمره 95 عاما بمكالمة من الأم والابن ليحدث اللقاء مع أول ممثل عربي في هوليوود وابنه الذي صار عمره 45 عاما قبل أن يتوفي عام 2000، ويترك خلفه هذه الحكاية المثيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى