مقالات

منتدى رائع

بقلم – د.سعود المصيبيح:

وقت ممتع ومفيد وجميل قضيناه في منتدى الإعلام السعودي الأول بحضور عدد كبير من المبدعين في صناعة الإعلام والمؤثرين والطلاب. ووفقت إدارة المنتدى بقيادة رئيس المنتدى الأستاذ محمد الحارثي ورئيس لجنة التنظيم الأستاذ الدكتور عبدالله الحمود وجميع العاملين حيث كان البرنامج رائعاً وشاملاً وطرح موضوعات عميقة ومواكبة للواقع الذي نعيشه.

والغريب في الأمر ومن خلال سنوات طويلة في الإعلام كيف مرت علينا كل هذه السنوات دون أن يكون لدينا منتدى مثل هذا يجمعنا ويطرح موضوعاتنا ويناقشها خصوصاً أننا نعيش في عصر الإعلام. ولكن يبدو أننا كنا بحاجة إلى وزير مبادر، حيث أحيا معالي الوزير تركي الشبانة الزملاء في هذه المهنة لينشطوا ويقيموا هذا المنتدى المميز.

ولاشك أننا مقبلون في الأعوام القادمة على نسخ من هذا المنتدى أضخم وأعظم وأن يشمل كذلك علاقة الإعلام بالأسرة والتعليم والدعوة والجامع والجامعة. كما أنه يمكن أن يتوسع في الجوائز وتحفيز المبدعين والرواد وتقديرهم ومن ذلك نجاحه في تكريم معالي الأستاذ جميل الحجيلان.

وتميزت ندوات متعددة أبدع فيها عدد من المشاركين ومنهم عماد الدين أديب وعلي الموسى وعيسى الغيث وسعود كاتب وعلي العلياني وعايد المناع وعبدالله بانخر وجميل الذيابي وأحمد العرفج وغيرهم. ولفت نظري مشاركة الدكتور عبدالله المغلوث وعرضه عن التواصل الحكومي وجهود وزارة الإعلام وهي نقلة رائعة نتمنى أن تصل للطلاب والمعلمين وخطباء الجوامع لتكون ضمن منظومة رسالة الإعلام الوطنية وكذلك كيف نقف بحزم ضد الحملات الخارجية وصوتنا الخافت في الإعلام الدولي.

وكانت ندوة المؤثرين جميلة وخرجت بمطالبات مهمة من الجميع لإصدار ترخيص رسمي لكل مؤثر لحماية المجتمع من مشاهير التفاهة، حيث أعطتنا الندوة الجانب الإيجابي لمبدعين سعوديين مؤثرين هم فيصل العبدالكريم وعبدالله الخريف وطراد الأسمري وإيناس الحنطي. وأتمنى مستقبلًا أن يدار المنتدى تنظيميًا من قدرات سعودية وشركات سعودية..

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى