مهرجان العنب بالصلبية يختتم أيامه بمبيعات تجاوزت 150 ألف ريال

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سويفت نيوز_الخبر

18اختتم أول مهرجان للعنب أقيم بمركز الصلبية بالقصيم بمبيعات تجاوزت 150 ألف ريال، حيث حظي المهرجان بإقبال المتسوقين ونفاد كميات العنب المختلفة.

وأوضح رئيس بلدية القوارة والمدير التنفيذي للمهرجان ناصر العيسى أن المهرجان شهد إقبالا من المتسوقين فاق توقعات اللجنة المنظمة، موضحاً أن نفاد الكميات المعروضة من العنب خلال مدة المهرجان يدفعهم كمنظمين للمهرجان لزيادة المدة إن شاء الله في النسخة القادمة وتطويره بشكل أفضل، مؤكداً أن إحصائية المبيعات قدرت بأكثر من 150 ألف ريال لما تم بيعه داخل السوق وخلال مدة المهرجان، وهناك صفقات مبيعات من المزارع مباشرة تتم بين المزارع والمشتري سواء المستهلك أو المستثمر.

وأشار إلى أن سعر الصندوق الواحد والذي يزن من كيلو إلى كيلو ونصف يتراوح ما بين 20 و40 ريالاً، لافتاً إلى أن مزارع العنب بمركز الصلبية تنتج ما يقارب المئتي ألف طن سنوياً لمختلف أنواع العنب البناتي والحلواني والطائفي والفليم والسبرير، مؤكداً أن فكرة المهرجان تحولت إلى فرصة عمل تسويق لمزارعي العنب، مقدراً لنائب أمير منطقة القصيم مبادرته التي أصبحت نافذة تسويقية لمزارعي ومنتجي العنب بالصلبية.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل نائب أمير القصيم قد أطلق المهرجان يوم الاثنين الماضي ليكون دعامة ومعززاً لمزارعي العنب ومحفزاً للتوسع في زراعة العنب ورافدا من روافد الاقتصاد الزراعي بالمنطقة، حيث أثنى سموه على جهود أمين منطقة القصيم بالنيابة المهندس محمد المندرج وعلى جهود رئيس بلدية القوارة ناصر العيسى في التنظيم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy