" /> تشغيل رحلة يومية بين الدمام ولندن و مطار الملك فهد الدولي يستقبل أولى رحلات الخطوط الجوية البريطانية - سويفت نيوز
Search

تشغيل رحلة يومية بين الدمام ولندن و مطار الملك فهد الدولي يستقبل أولى رحلات الخطوط الجوية البريطانية

 

الدمام-سويفت نيوز:
استقبل مطار الملك فهد الدولي، مساء أمس الأحد، أولى رحلات الخطوط الجوية البريطانية، والتي بدأت بتشغيل رحلات مباشرة بين الدمام ولندن بمعدل رحلة يومياً ابتداءً من 1 ديسمبر 2019م.
وكان في استقبال الطائرة الرئيس التنفيذي المكلف لشركة مطارات الدمام عبدالرحمن بن مطلق العتيبي، و المدير التجاري للخطوط الجوية البريطانية بالمملكة العربية السعودية، باناغويتس ثيودوتو ، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين من مختلف القطاعات بمطار الملك فهد الدولي. وقد أقيم حفل خاص بمناسبة الرحلة الافتتاحية للوجهة الجديدة.
وخلال الاحتفال، رحب الرئيس التنفيذي المكلف لشركة مطارات الدمام، عبدالرحمن العتيبي، بالخطوط الجوية البريطانية وبدء عملياتها التشغيلية بمطار الملك فهد الدولي، وصرح بأن هذه الخطوة تعتبر بدايةً لشراكة مميزة مع هذه الخطوط العريقة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن مسار الرحلة اليومية بين مطار الملك فهد الدولي ومطار هيثرو يعتبر من أهم المسارات بين السعودية وأوروبا في المنطقة.
وأضاف العتيبي، بأن شركة “داكو” تعمل وفق استراتيجيات تطويرية لمطار الملك فهد الدولي على جميع الأصعدة، والتي تشمل خطط تنمية الحركة الجوية، والتي تهدف إلى تعزيز مكانة المطار كأحد أهم المحطات الرئيسية على المستوى الإقليمي والدولي من خلال استقطاب شركات الطيران وفتح خطوط جديدة، بما يلبي الطلب المتزايد على مختلف الوجهات في المنطقة الشرقية.
وقال باناغويتس ثيودوتو ، المدير التجاري للخطوط الجوية البريطانية بالمملكة العربية السعودية ، ” إن تدشيننا لهذا الخط الجديد يؤكد على أهمية المكانة التي تحظى بها المنطقة الشرقية بالمملكة، وبالتالي الحاجة إلى ربطها مع المملكة المتحدة وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية من خلال رحلات جوية أكثر سلاسة. سعدنا كثيراً بإضافة الدمام إلى شبكة وجهاتنا العالمية، ونشكر شركة مطارات الدمام وجميع الجهات بمطار الملك فهد الدولي علي ترحيبهم ودعمهم الكبير لنا”.
الجدير بالذكر بأن مطار الملك فهد الدولي بالدمام يشهد مؤخراً نقلة ملحوظة في عملياته التشغيلية والتطويرية، من خلال إضافة العديد من الوجهات الجديدة، بالإضافة إلى تنفيذ عدة مشاريع تطويرية لخلق تجربة مميزة للمسافرين.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *