ثقافة الدمام تستقبل العزاء في “مكي درويش” الأثنين المقبل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الدمام- سويفت نيوز:

10616183_10204650847141416_1094650971004038334_n (1)غيّب الموت مساء أمس الأول، الفنان التشكيلي والمسرحي مكي درويش، مشرف الإضاءة بجمعية الثقافة والفنون بالدمام.

 ويتقبل المسرحيون وموظفو الجمعية العزاء مساء الأثنين المقبل العزاء في صديقهم وزميلهم الراحل مكي درويش، في مقر الجمعية.

 يذكر أن الراحل حاصل على دبلوم التربية الفنية في منتصف السبعينيات الميلادية ، ويعد فنانا تشكيليا قليل المشاركة الفنية في الفترات الأخيرة رغم تدريسه لمادة التربية الفنية حتى التقاعد، انخرط في الرياضة وأصبح حكما دوليا في ألعاب القوى، وكان مستشار للديكور والسينوغراف  للفرق المسرحية المشاركة في المهرجانات االتي تقيمها الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالدمام، عضو مشارك في مجال فنون الشارع في مهرجان البحرين- اصالة تحت اشراف المدربة كلثوم أمين، ارتباطه بلجنة المسرح بالجمعية كمهندس صوت وديكور وسينوغراف في المسرح بشكل رسمي منذ بداية التسعينات.

  تقلده لرئاسة اللجنة الفنية والتقنية لجماعة المسرح بالقطيف، ورئاسة اللجان الفنية في بعض مهرجانات جمعية الثقافة في مهرجان مسرح الدمام ومهرجان الطفل المسرحي، اختير للمشاركة في دورة السينوغرافيا المصاحبة لمهرجان المسرح الخليجي في دورته التاسعة التي أقيمت في البحرين 2006م، كما كرم في مهرجان المسرح في الطائف قبل عامين.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy