التصوير والرسم وصناعة الأقنعة ضمن ورش «نخول ونخولة» المجانية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سويفت نيوز_المنامة

36الالوان التي يتشكل منها هذا الصيف في البحرين، ليست مجرد ألوان عاديّة إنها ألوان البهجة والجمال والأمل، حيث تتلامس وأيدي الأطفال والناشئة في مملكة البحرين من خلال عدد من الورش والفعاليات والأنشطة المتنوّعة التي يمكنهم معايشتها بشكل يوميّ في مدينة نخول ونخولة التي تفتح ذراعيها لاحتضان الجميع حتى 30 أغسطس الجاري في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وهكذا فإن مدينة نخول تواصل في أسبوعها الثالث تقديم العديد من ورش العمل والأنشطة الحرفيّة المتنوعة والمجانية، والتي تتيح للأطفال الاستفادة منها واكتساب تجارب عالميّة جاءت إليه من شتى دول العالم من بريطانيا وفرنسا والمكسيك ومصر والبحرين, جاءت كلها لتمنحه فكرة جديدة ومبتكرة في صياغة الفرح.

وتقام في الفترة ما بين 16- 26 أغسطس ورشة فرنسّية عن الرسم وصنع البطاقات، وهي ورشة فنية وحرفية لتعليم طرق صناعة البطاقات التذكارية وصفحات القصاصات واستخدام الأختام ورسم الأحرف بطريقة جميلة.

كذلك تحضر من فرنسا ورش فنية وتصوير مع الفنانة والمصورة ماتيلدا ديلاهاي، بينها ورشة «على طراز» الممتدة في الفترة ما بين 16 –22 أغسطس، وتركز على تحليل الصورة الشخصية من خلال مكونات التركيب والألوان والمعاني وإعادة رسمها من جديد، ليحصل المشاركون على وجوههم الجديدة بعد إعادة صياغتها وتفكيكها. إضافة إلى ورشة «ارو قصتك عبر الصور» والتي تمتد خلال الفترة ما بين 23–29 أغسطس وتركز على المزج بين التصوير الفوتوغرافي وسرد القصص من خلال استخدام صور المشاركين وتجميعها لسرد قصص شيقة، وبهذه الطريقة فإن الحكاية تخرج من ردائها التقليدي في السرد المجرّد وخيال الطفل نحو الواقعية والصورة الحيّة التي ترتسم أمامه وتجعله قادراً على تحويل خياله إلى واقع ملموس.

أما المكسيك فحيث رجال الأحصنة والرقص المميز تأتي إلى الأطفال ورشة «صنع الأقنعة» وهي ورشة فنية إبداعية للأطفال لتعليمهم صناعة الأقنعة الملونة والمزينة والمتنوعة، بحيث يعبر كل قناع عن شخصية الطفل وما يرغب في إظهاره من مشاعر للعلن والآخرين.

من مصر سيكون الأطفال على موعد مع ورشة «عبر عن نفسك» مع سالي الزيني، خلال الفترة ما بين 15–30 أغسطس، وهي ورشة فنية ومسلية تشجع الأطفال على إطلاق العنان لخيالهم واستكشاف ذواتهم عبر التعبير عن أنفسهم بالرسم، إضافة إلى ورشة «فن الصلصال» التي يقدمها أحمد مهدي في ذات الفترة.

كما سيحصل الأطفال والناشئة على فرصتهم من خلال ورشة «دقة قلب» مع زين الأنصاري وعيسى أبو السلام خلال الفترة ما بين 20-30 أغسطس لتقديم عروض مدهشة لإبراز المواهب البحرينية وتجربة الفنان الحقيقية, وذلك ليعبر الأطفال والناشئة عن مواهبهم المتنوعة في مجال الفنون.

يذكر أن مهرجان صيف البحرين «صيفنا ألوان» يمتد حتى 30 أغسطس الجاري ويقدم العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة لجميع أفراد الأسرة، وذلك من خلال مدينة نخول المقامة في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات وكذلك من خلال الفعاليات الفنيّة والعروض الاستعراضية العالميّة التي تقدم بشكل أسبوعيّ.

وذلك في إطار حرص وزارة الثقافة على تلوين الأجواء خلال عطلة الصيف للعائلة البحرينية وزوّار مملكة البحرين والمقيمين فيها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy