%70 من السعوديين يتمسكون بالموبايل في الاجازة و50% من الاماراتيين يعتبرونه أهم أغراضهم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الرياض – دبي – سويفت نيوز:

 كشف بحث صادر عن مجموعة فنادق إنتركونتيننتال اليوم أن أكثر من 10,000 مسافر من 13 دولة حول العالم يعتبرون هواتفهم الذكية أهم غرض يحتاجون إليه بشكل أساسي خلال عطلاتهم.

 ووفقا للبحث الذي اجراه نادي مكافآت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، فإن المسافرين من المملكة العربية السعودية من أكثر المسافرين اعتماداً على الهواتف الذكية ممن شاركوا في استطلاع الرأي الخاص بالبحث، حيث أكد 70% من المشاركين السعوديين على أن الهواتف الذكية هي أهم غرض يصطحبونه خلال عطلاتهم بالمقارنة بحوالي 38% فقط من بقية المشاركين بالاستطلاع عالمياً.

 كما أظهر البحث ان المسافرين من الإمارات العربية المتحدة من أكثر المسافرين اعتماداً على الهواتف الذكية بعد السعوديين حيث وافق 48% من المشاركين من الإمارات على أن الهواتف الذكية هي أهم غرض يصطحبونه خلال عطلاتهم، بالمقارنة بحوالي 24% فقط من المسافرين من المملكة المتحدة و 38% من بقية المشاركين بالاستطلاع عالمياً.

 كما يعتبر المسافرين من دولة الإمارات من الأكثر احتمالية للبقاء على اتصال بأعمالهم خلال العطلات، حيث قال 79% من المشاركين في الاستطلاع أنهم يستخدمون هواتفهم الذكية لتفقد رسائل العمل خلال العطلة، ما تعد نسبة أكبر بشكل واضح عن المعدل العالمي وهو 68%.

 وعلى الصعيد العالمي، وافق 67% من المشاركين بالاستطلاع أنهم يستخدمون هواتفهم الذكية كل يوم خلال العطلة. ونتيجة لذلك، يقضي 1 من كل 10 مسافرين ما يعادل 70 ساعة على الانترنت عبر هاتفه الذكي خلال عطلته – وهو حوالي 20% من وقته خلال عطلة مدتها لأسبوعين.

 وقد وجد البحث أن الهواتف الذكية أصبحت بديلا عن البطاقات البريدية التقليدية حيث قال 64% من المشاركين في الاستطلاع دولياً أنهم يستخدمون الهواتف الذكية لمراسلة أصدقائهم وقال 32% آخرون أنهم يستخدمونها للتحدث مع العائلة والأصدقاء عن طريق برنامج سكايب Skype خلال عطلاتهم. وبالرغم من ذلك، فإن مشاركة العطلة مع الأصدقاء والعائلة يعد أفضل الطرق لتمضية العطلة، حيث قال 1 من كل 10 مسافرين أن هذه المشاركة تعادل متعة العطلة نفسها.

كما كشف البحث أن 42% من المسافرين يتفقدون مواقع التواصل الاجتماعي كل يوم خلال العطلة، كما يقوم 25% من المسافرين بتفقد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook قبل الذهاب للنوم. كما أصبح التقاط الصور الشخصية selfie أحد أشهر الطرق لمشاركة تجربة العطلة، حيث يقول أكثر من 25% من المسافرين أنهم يستخدمون الهواتف الذكية لالتقاط الصور الشخصية لأنفسهم في العطلة.

 ويعد هذا التوجه سائداً في الإمارات العربية المتحدة، حيث يستخدم ثلث المسافرين من الإمارات هواتفهم الذكية لالتقاط الصور الشخصية خلال عطلتهم، كما يستخدم 36% هواتفهم لمشاركة صور لوجباتهم.

 ويعد المقيمين في المملكة العربية السعودية من أكثر المسافرين الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتفقد أكثر من النصف (53%) حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي على هواتفهم الذكية يومياً خلال العطلة، كما يقوم 40% بوضع أخبارهم على مواقع التواصل الاجتماعي عندما يكونوا متصلين بشبكة الانترنت في الفندق.

 ويعد برنامج مكافآت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال أول وأكبر برنامج مكافآت في العالم، حيث يضم أكثر من 80 مليون عضوا حول العالم. وتعد مجموعة فنادق إنتركونتيننتال أحد مجموعات الفنادق الرائدة في العالم، بأكثر من 4,700 فندق حول العالم تحت 9 علامات فندقية رائدة.

ويعتبر أعضاء برنامج مكافآت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال هم أكثر ضيوف المجموعة تميزاً. وتماشياً مع هدف المجموعة بمكافآتهم على ولائهم، قامت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال بإجراء استطلاع رأي شارك فيه أكثر من 10,000 من أعضاء برنامجها للمكافآت حول العالم للاستفادة من آرائهم وخبراتهم ولمعرفة المزيد عن احتياجاتهم خلال السفر.

 وتعليقا على ذلك، قالت سوزانا فرير-إيبستين، نائب الرئيس الأول لتسويق برنامج ولاء العملاء في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال: “تقوم علامة ومجموعة فنادق إنتركونتيننتال بالأساس على خدمة العملاء. نحن نستخدم الآراء لنتوقع توجهات وسلوك العملاء، ويظهر هذا البحث كيف تقوم تكنولوجيا الهواتف المحمولة بتغيير تجربة العطلات بشكل جذري، من تمكين المسافرين من تخيل عطلتهم والتخطيط لها لمساعدتهم على الاستمتاع برحلتهم ومشاركة تجربتهم مع الأصدقاء والعائلة.”

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy