محليات

هيئة مكافحة الإشاعات تنفي شائعة حادث قطار الحرمين عقب انتشارها في وسائل التواصل الاجتماعي

الرياض – جدة – بسمة عسيري

نفت هيئة مكافحة الإشاعات ماتم تداوله من مقاطع فيديو و أخبار عن حادث في إحدى عربات قطار الحرمين و أعلنت الهيئة أن مايتم تداوله هو لفرضية أنحرف قطار الحرمين بإصابات غير حقيقية والتي قام بها الدفاع المدني بتاريخ 11 مارس 2019

ونشرت الهيئة تغريدة للدفاع المدني السعودي يعلن فيها تنفيذ تجربه لفرضية قطار الحرمين بمشاركة الشركة السعودية لسكة الحديد (سار) و الدوريات الأمنية و الشؤون الصحية و المباحث العامة و الأمانه العامة للهيئة العلياء للأمن الصناعي و الهلال الاحمر و شركة المياه الوطنية و شرطة المحافظة.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد نشرت الشائعة عن وجود أعداد من القتلى و المصابين الذين صدر بهم بيان صحفي عن الفرضية

وقام اللواء سالم المطوفي مدير عام الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة بعقد مؤتمراً صحفياً بحضور مدير الدفاع المدني بجدة العقيد الدكتور / عبدالعزيز الزهراني و مندوبين من الجهات المختصة.

وأكد، خلال المؤتمر، أن الهدف من التجربة هو رفع الاستعداد للحوادث التي قد تقع، مشيراً إلى أن اللجان تعمل على تقييم التجربة.

من جانبه، أكّد مدير الدفاع المدني بجدة العقيد دكتور عبدالعزيز الزهراني؛ أن سيناريو الحادث تركز على جسر معلّق بالقرب من الكتف له ميول حيث انحرفت العربة وكان تحتها مصابون؛ ما أدى إلى استخدام الرافعات لرفع العربة وإخراج المصابين، فيما تم إخلاء العربات الأخرى بقطار الحرمين من الركاب.

ونجح “مرور جدة” في تهيئة الطريق لسيارات الإسعاف للوصول إلى الموقع بكل يسر وسهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى