سياحة وطيران

119.2 الف مسافر يعبرون جسر الملك فهد في الاتجاهين مسجلين رقم قياسي

المنامة – جمال الياقوت:
يواصل جسر الملك فهد هذا العام 2019 م تسجيل الأرقام القياسية في حركة عبور المسافرين والمركبات، حيث تم يوم أمس السبت 9 مارس تحقيق رقمين قياسيين لم يسبق تسجيلهما منذ افتتاح الجسر عام 1986 م.
من جهته أكد المهندس عماد المحيسن المدير العام المكلف للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد تسجيل حركة عبور قياسية غير مسبوقة في أعداد المسافرين يوم أمس السبت حيث سجل الجسر أعلى رقم عبور للمسافرين في كلا الاتجاهين وأعلى رقم عبور للمسافرين باتجاه السعودية منذ افتتاح الجسر.
وحول الأرقام القياسية التي حققها الجسر يوم 9 مارس أوضح المهندس عماد المحيسن أنه وفقاً لإحصائيات جوازات جسر الملك فهد تم تسجيل أعلى عدد للمسافرين في كلا الاتجاهين بعبور 119291 مسافراً بزيادة قدرها 1500 مسافراً عن الرقم السابق البالغ 117791 مسافراً.
وأضاف المحيسن: سجل الجسر كذلك في ذات اليوم رقماً قياسياً آخر في أعلى عدد للمسافرين باتجاه السعودية بعبور 73087 مسافراً بزيادة قدرها 1004 مسافراً عن الرقم الذي تحقق يوم السبت الذي سبقه بتاريخ 2 مارس والبالغ 72083 مسافراً.
وأكد المحيسن بأنه رغم الأعداد القياسية التي حققها جسر الملك فهد يوم أمس فإن معدلات العبور خلال هذه الأرقام القياسية وغير المسبوقة في كلا الجانبين سجلت تحسنا ملحوظا بمعدل عبور لا يتجاوز 90 دقيقة في الحدود القصوى لأوقات الذروة الشديدة.
وقدم المدير العام للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد شكره على الجهود المبذولة من جميع الإدارات العاملة في كلا الجانبين والتي تبذل جهود كبيرة لتسهيل حركة العبور خاصة أوقات الذروة الشديدة بمتابعة وتوجيهات ولاة الامر في كلا المملكتين الشقيقتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى