رياضة

إقامة كأس أمم أوروبا ٢٠٢٠ في ١٣ دولة سيتم تحديدها في سبتمير المقبل

 جنيف – سويفت نيوز :

Uefa5421455يعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوفا اجتماعه في 19 سبتمبر المقبل في جنيف لاختيار الدول والمدن الـ13 المضيفة لكأس أوروبا 2020 م لكرة القدم .

وتقدم 19 بلداً رسمياً بملف ترشح 19 مدينة لاستضافة النهائيات المقرر إقامتها في 13 مدينة احتفالا بذكرى مرور 60 عاماً على انطلاق البطولة القارية.

ويحق لكل بلد التقدم بطلب رزمة خاصة لاستضافة مباراتي نصف النهائي والنهائي في مدينة واحدة،أو أحد 12 رزمة قياسية لاستضافة 3 مباريات في الدور الأول ورابعة في ثمن النهائي أو ربع النهائي.

وكانت مدينتا لندن الإنجليزية وميونيخ الألمانية الوحيدتين اللتين تقدمتا بطلب للرزمتين، ويتوقع بالتالي أن يكون الدور نصف النهائي والنهائي على ملعب ويمبلي أو اليانز ارينا .

ولن يكون هناك أي تأهل مباشر للبلد المضيف إلى النهائيات وستشارك جميع الدول الـ 54 التي تنتمي للاتحاد الأوروبي في التصفيات.

والمدن المرشحة هي بروكسل (بلجيكا) ولندن (إنجلترا) وميونيخ (ألمانيا) وبلباو (إسبانيا) وروما (إيطاليا) وصوفيا (بلغاريا) وكوبنهاغن (الدنمارك) وامستردام (هولندا)، وباكو (اذربيجان) ومينسك (بيلاروسيا)، وبودابست (المجر) ودبلن (جمهورية ايرلندا) ، وسكوبيه (مقدونيا) وبوخارست (رومانيا) وسان بطرسبرغ (روسيا) وغلاسكو (اسكتلندا) وستوكهولم (السويد) وكارديف (ويلز) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى