سياحة وطيران

«طيران الخليج» تختار حلول «إف 5» للارتقاء بأداء البنية التحتية لتقنية المعلومات

دبي هشام رفعت:

  Gulf Air Resurgence Continues Apace with Latest IT Overhaulتواصل شركة «طيران الخليج»، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، تنفيذ خطة استراتيجية للارتقاء بأداء البنية التحتية لتقنية المعلومات بما يتوافق مع تطلعاتها وطموحاتها، وفي هذا الإطار أعلنت اليوم عن الارتقاء بكفائة نظم العمل التقنية لموظفيها سواءً من داخل مركز الشركة أو من خارجها.

 وقد اختارت «طيران الخليج» أحدث حلول «إف 5 نتوركس»F5 Networks  للارتقاء بمعايير متانة وموثوقية وأمن قرابة مائة من تطبيقات ونظم الأعمال الهامة والذي يساعد على تحسين التواصل والتنسيق والتعاون والابتكار بين الموظفين داخل مقر الشركة وخارجه.

 ويأتي إعلان اليوم بعد أن كشفت «طيران الخليج» في شهر مايو الماضي عن أنَّ استراتيجية إعادة الهيكلة المتوازنة قد نجحت في تقليص الخسائر السنوية في عام 2013 بنسبة 52 بالمئة وتحقيق أفضل أداء من الناحية المالية منذ ثمانية أعوام.

image001 وتنطوي الشراكة بين «طيران الخليج» و«إف 5 نتوركس» على تعزيز أداء النظم الحالية والتمهيد لمرحلة النمو المستقبلية عبر نشر حلول F5® BIG-IP® Local Traffic Manager(LTM)  من أجل تبسيط عملية إتاحة التطبيقات وتخصيصها. كما وتشمل نشر حلولBIG-IP® Access Policy Manager® (APM) وهي حلول أمنية فائقة المرونة والأدائة=وتوفر أمكانية النفاذًللنظم والشبكةبطريقة موحدةً وشاملة على السواء.

 وعلاوة على الارتقاء بالفاعلية التشغيلية الكلية وتقليص التكلفة الأجمالية، ستواكب حلول «إف 5 نتوركس» مسار النمو الذي تنتهجه «طيران الخليج» للمرحلة المقبلة وستدعم الناقلة الوطنية البحرينية في تحقيق الاستفادة المُثلى من أحدث التقنيات مثل الشبكة المعرفة برمجياً (SDN).

وأوضح ماهر سلمان المسلم القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة «طيران الخليج»: “إن طيران الخليج ماضية بالارتقاء في أدائها على كافة الأصعدى، وليس للتغلب على التحديات القائمة حالياً فحسب، بل أيضاً بما يتوافق مع طموحاتها وتطلعاتها للمرحلة المقبلة. وهذا ما تمنحنا إياه حلول إف 5 نتوركس المرونة الفائقة لتحقيق ما سبق بما يضمن تقديم الخدمة المُثلى لكافة عملائنا”.

 وعلى نفس الصعيد ، قال الدكتور جاسم حاجي المدير التنفيذي لتقنية المعلومات لدى «طيران الخليج»: “ترتكز استراتيجية النمو التي اعتمدتها طيران الخليج إلى عدة ركائز أساسية جعلتها من الرواد في المنطقة، من بينها تحقيق نقلة نوعية في البنية التحتية لتقنية المعلومات. وتوفر حلول إف 5 نتوركس لموظفينا مستويات غير مسبوقة من المرونة بالاعتماد على بنية تحتية معلوماتية آمنة وفعالة وفائقة التدرج، ولا يقل عن ذلك أهمية تحقيق خفض كبير في التكلفة الأجمالية عبر تعزيز أداء النظم الحالية”.

 واعتمدت الناقلة الوطنية لمملكة البحرين على التقنية الحديثة لتحفيز نموها مؤخراً، وحققت مبادراتها لخفض التكلفة وفراً في التكلفة بنسبة 28 بالمئة مثلما أسهمت بزيادة العائد من المسافرين بنسبة 14 بالمئة خلال الفترة بين عامي 2013-2012. وفي شهر مارس 2014، وخلال حفل جوائز «آي دي سي إنسايتس للتميز في تقنية المعلومات» السنوي الثاني، فازت «طيران الخليج» بجائزة مرموقة عن تنفيذ مشروع «سحابة البيانات الكبيرة مع تحليل الآراء باللغة العربية» الذي يعتمد على تقنية البيانات الكبيرة في مراقبة وتحليل مُدخلات الوسائط الاجتماعية المختلفة، وهي الجائزة المرموقة الخامسة التي تفوز بها الناقلة الوطنية لمملكة البحرين خلال أقل من عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى