سياحة وطيران

مجموعة فنادق “كارلسون ريزيدور” تتعاقد لإقامة خمسة مشاريع جديدة في السعودية

 

جدة – سويفت نيوز :

CarlsonRezidor_small أعلنت “كارلسون ريزيدور”، إحدى أكبر مجموعات الفنادق وأنشطها في العالم، عن إقامة خمسة مشاريع جديدة في المملكة العربية السعودية، لتوسع بذلك تواجدها فيها إلى 22 فندقاً تضم نحو 3889 غرفة بمافيها الفنادق العاملة وقيد الإنشاء. وستكون كل من علامة “راديسون بلو” للفنادق الفاخرة، والعلامة الجديدة “بارك إن باي راديسون” المتوسطة من بين أبرز العلامات الفندقية التابعة للمجموعة التي سيتم افتتاحها في المملكة.

وتضم مجموعة الفنادق الجديدة كلاً من “فندق وشقق راديسون بلو”، كورنيش جدة (100 غرفة و60 شقة فندقية)، وفندق “راديسون بلو قصر البحر الأحمر”، جدة (261 غرفة)، و”راديسون بلو بلازا ريزيدنس”، الصالحية، جدة (120 شقة فندقية)، وفندق “بارك إن باي راديسون” الناصرية، الرياض (184 غرفة)، و”بارك إن باي راديسون الدمام” (90 غرفة).

وفي هذا الشأن قال وولفغانغ إم. نيومان، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة “ريزيدور” للفنادق: “تعتبر السعودية محوراً رئيسياً لمجموعتنا كونها تمتلك مؤهلات كبيرة للنمو. وإننا ملتزمون بتقديم الأفضل لهذه السوق الناشئة ولشركائنا البارزين، كما نشكرهم على ثقتهم بنا. وسوف نسعى، بالتعاون معهم، لنكون لاعباً رئيسياً لدعم خطط المملكة الطموحة لتطوير قطاع السياحة والسفر”.  وأضاف: “نركز بشكل أساسي على المدن الرئيسية مثل الرياض وجدة. وسوف نتمكن، عبر تشغيل عدد من الفنادق في هذه المدن، من الاستفادة من الإندماج التجاري وتوفير محفظة خدمات واسعة وجذابة لضيوفنا، بما في ذلك الشقق التي تحظى بطلب متزايد من قبل العملاء القادمين بهدف العمل أو الاستجمام وبخاصة العائلات منهم”.

ومن المتوقع أن يتم افتتاح فندق وشقق “راديسون بلو كورنيش جدة” في الربع الأول من عام 2017. وتتميز المنشأة الجديدة بموقع فريد على كورنيش جدة المطل على البحر الأحمر، ويبعد مسافة 5 كم فقط عن مطار الملك عبد العزيز الدولي. وبالإضافة إلى 100 غرفة و60 شقة فندقية عصرية، تضم المنشأة مطعماً وصالة طعام، ومقهى. إضافة إلى قاعة اجتماعات بمساحة 550 متر مربع فيها صالة حفلات، ومنتجع ونادي صحي، ومسبح خارجي.

وقد تم تغيير اسم فندق قصر البحر الأحمر ليحمل العلامة التجارية “راديسون بلو قصر البحر الأحمر”، وسوف تستلم “راديسون بلو” إدارته في الربع الثالث من العام الجاري. ويمتاز بموقع استراتيجي في وسط مدينة جدة، ويبعد مسافة قريبة عن أبرز معالم المدينة السياحية والتسويقية. ويتكون الفندق من 261 غرفة، ومطعم، ومقهى، إضافة إلى قاعة مؤتمرات تبلغ مساحتها نحو 300 متر مربع، ونادي رياضي، ومنتجع.

وتم ضم البناية السكنية الواقعة على شارع الملك عبد الله في الصالحية بجدة لتحمل علامة “راديسون بلو بلازا ريزيدنس”، ويعتبر الشارع أحد أبرز المحاور في الجزء الجنوبي الشرقي من المدينة، إذ يضم مكاتب العديد من الشركات والمشاريع التجارية واثنين من أشهر مراكز التسوق بجدة. وسوف تستقبل الشقق أول ضيوفها في الربع الأول من عام 2015 وتتكون من 120 شقة. كما سيضم المبنى مطعماً وقاعة استقبال ومقهى، وقاعة اجتماعات، ونادٍ رياضياً، علاوة على مسبح خارجي

وأما بالنسبة لفندق “بارك إن باي راديسون الرياض الناصرية” فهو تجديد لفندق موجود وسيعاد افتتاحه تحت اسم العلامة التجارية في نهاية العام 2014. ويقع المبنى في شارع المعذر في منطقة الناصرية بالرياض بالقرب من عدد من أهم السفارات والوزارات والبنوك، علة مسافة 40 كيلومتراً عن المطار. وتضم المنشأة 184 غرفة وفندقين، ومقهى، ومتجر هدايا، وقاعة مساحتها 300 متر مربع وقاعتي اجتماعات، ومركز صحي، ونادي رياضي، ومسبح.

ويقع فندق “بارك إن باي راديسون الدمام” على شارع الكورنيش، ويضم 90 غرفة، وقاعتي اجتماعات ومطعماً وردهة استقبال، بالإضافة إلى مركز صحي، ومنتجع، ونادي رياضي. ومن المقرر أن يتم افتتاحه خلال الربع الأول من العام 2015، وسوف يتم تجديد منشأة لتعبر عن أسلوب فنادق “بارك إن باي راديسون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى