محليات

القطيف وسيهات ودارين وسنابس تتجمل وتستعد لاستقبال العيد

سويفت نيوز_القطيف

28

أكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل أن البلدية ستشارك في مهرجان القطيف «واحتنا فرحانة5» مع لجنة التنمية الاجتماعية في القطيف الذي يقام في واجهة القطيف البحرية تحت رعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية ثالث أيام عيد الفطر السعيد، ويشمل فعاليات تراثية وشعبية، وفعاليات أطفال منوعة، وعروضًا بحرية، ومسرحيات ومسابقات ثقافية، ومعارض تشكيلية وفوتوغرافية وخطًا عربيًا.

وعلى صعيد متصل تستعد بلدية محافظة القطيف لاستقبال عيد الفطر المبارك بتجهيز المواقع السياحية، ووضع برامج للتنظيف، وصيانة المواقع، وتجهيز الحدائق والساحات البلدية والمتنزهات والواجهة البحرية.

وأوضح رئيس بلدية المحافظة أنه تم تجهيز الحدائق والواجهات البحرية في القطيف وسيهات ودارين وسنابس، كما قامت البلدية بتقليم أشجار النخيل، وقص المسطحات الخضراء، وزراعة الزهور في الجزر الوسطية، وصيانة ألعاب الأطفال، وصيانة المرافق العامة ودورات المياه وتصليح أعطال الإنارة.

وأكد أن خطة عمل البلدية ترتكز على تشديد الرقابة الصحية على المحلات والأسواق، وأعمال النظافة في المنطقة وتكثيف أعمال المراقبين الصحيين والأطباء البيطريين ومراقبي العموم من خلال تشكيل فرق عمل ميدانية تتولى المراقبة والتفتيش على المطاعم والمطابخ والمخابز والأسواق والرقابة على المسالخ.

وأضاف تقوم إدارات النظافة بالبلدية بأعمال النظافة والمكافحة خلال فترة العيد وفق برنامج عمل لمضاعفة الجهود تتضمن التركيز على تكثيف أعمال تنظيف الساحات، ومواقف السيارات، والمناطق والحواري، وتمشيط الساحات الترابية، وزيادة طاقة عمل سيارات وعمال جمع مخلفات المحلات التجارية لمواجهة الحركة التجارية، والعمل على رفع الأتربة من الشوارع والساحات وزيادة فترة عمل فرق الرمال وسيارات الكنس، والاستمرار في تنظيف الشواطئ والحدائـق والمنتزهات، وقد تم زيادة عدد العمال للعمل صباحًا ومساءً.

وأهاب مغربل بجميع المواطنين والمقيمين التعاون مع البلدية، وذلك بالاتصال على هواتف طوارئ البلدية للإبلاغ عن أي مخالفة من خلال التراسل على جوال 0594094092، أو عبر الفاكس 8555050، وكذلك عبر موقع البلدية (www.qmun.gov.sa) من خلال خدمة البلاغات الإلكترونية، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى