محليات

«أمانة جدة» تشدد الرقابة على محال «الحلويات»

سويفت نيوز_جدة

23

شددت أمانة محافظة جدة الرقابة على محال الحلويات التي تشهد رواجاً وتنافساً وبخاصة هذه الأيام، مشيرة إلى مضاعفة الجهود من خلال الرقابة المسائية وزيادة عدد الفرق المشاركة، بهدف فرض الرقابة على المنشآت والتصحيح الفوري.

وتبدأ الكثير من محال الحلويات مع دخول العشر الأواخر من الشهر بإضفاء لمسات فنية على منتجاتها وتقديمها بأسعار مخفضة، لجذب عدد أكبر من المستهلكين، بيد أن الأمانة تؤكد استمرار حملاتها الرقابية وجهودها الميدانية على هذه المحال.

وأفاد المتحدث الإعلامي لأمانة محافظة جدة محمد البقمي لـ«الحياة» بأن الأمانة لها جهود في هذه الفترة على الأسواق في شكل عام من دون تخصيص محال الحلويات، إذ إن الفرق الرقابية في الأمانة مستمرة في جهودها الميدانية وحملاتها.

وقال البقمي: «إن الأمانة تنفذ حملات رقابية متواصلة على المنشآت الغذائية في شكل عام، وتمت مضاعفة الجهود خلال فترة الصيف (شعبان ورمضان) من خلال الرقابة المسائية وزيادة عدد الفرق المشاركة، وتشمل الحملات خلال هذه الأيام مواقع الحلويات والمكسرات ونحوها، استعداداً لما قبل فترة العيد التي تشهد إقبالا كبيراً من المستهلكين».

وأوضح أن الأمانة تسعى إلى فرض الرقابة على هذه المنشآت والتصحيح الفوري لجميع المخالفات الصحية، مشيراً إلى ما تم ضبطه قبل أيام، حول إغلاق بلدية الجامعة الفرعية لموقع يتبع لأحد أشهر محال بيع الحلويات والمكسرات بحي الوزيرية (جنوب جدة)، وذلك بعد رصد عدد كبير من المخالفات الصحية وعرض مواد فاسدة ومنتهية الصلاحية.

وأكد حرص الأمانة على متابعة هذه المواقع، داعياً المواطنين والمقيمين إلى المشاركة والإبلاغ عن أية مخالفات من خلال الاتصال بعمليات الأمانة، أو من طريق نظام البلاغات الجغرافية المتاح على الموقع الإلكتروني أو الهواتف الذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى