اقتصاد

هيئة سوق المال: فتح السوق لاستثمار المؤسسات المالية الأجنبية خلال النصف الأول من 2015م

سويفت نيوز_الظهران

11

قام مجلس الوزراء في جلسة عقدها برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع البارحة، في قصر السلام بجدة أمس بالموافقة على قيام هيئة السوق المالية، وفقا للتوقيت الملائم الذي تراه، بفتح المجال للمؤسسات المالية الأجنبية لشراء وبيع الأسهم المدرجة في السوق المالية السعودية، وذلك بحسب ما تضعه هيئة سوق المال من قواعد في هذا الشأن.

وذلك بعد الاطلاع على ما رفعه رئيس مجلس هيئة السوق المالية، وبعد الاطلاع على توصية اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى رقم (7/35) وتاريخ 14/1/1435هـ.

وفي هذا الصدد رفع معالي رئيس مجلس الهيئة أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء وسمو ولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وسمو ولي ولي عهده النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ولمجلس الوزراء.

وأشارت هيئة سوق المال في بيان لها اليوم أنه وبعد استكمال الإجراءات النظامية ستعمل الهيئة على نشر مشروع (القواعد المنظمة لاستثمار المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة في الأسهم المدرجة) من أجل استطلاع أراء ومقترحات عموم المستثمرين والمهتمين على تلك القواعد خلال الشهر القادم بإذن الله ولمدة 90 يوم. وبعد ورود المقترحات والآراء بشـأن تلك القواعد ستقوم الهيئة بمراجعتها نهاية العام الحالي ، والتحقق من جاهزية شركة السوق المالية السعودية (تداول) إلى جانب التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة وذلك قبل اعتماد تلك القواعد والعمل بها. وبناءً عليه سيتم فتح السوق لاستثمار المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة في الأسهم المدرجة خلال النصف الأول من عام 2015م بإذن الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى