نجوم الدراما السعودية يحضرون في «مسرحيات العيد»

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سويفت نيوز_الظهران 8

يحضر نجوم الدراما السعودية في 8 مسرحيات بالرياض، ضمن فعاليات عيد الفطر المبارك، الذي تنظمها أمانة منطقة الرياض. ثلاث مسرحيات منها رجالية واثنتان نسائيتان، ومثلهما لذوي الاحتياجات الخاصة وواحدة للأطفال.

تضمنت المسرحيات بطلي «واي فاي» الممثلين السعوديين أسعد الزهراني وطارق الحربي، في مسرحية «ما يصح إلا الصحيح» على مسرح مدارس المملكة، ويشاركهما عبدالله الحسن وعبدالوهاب السالم، تأليف عبدالعزيز العطا الله وإخراج راشد الورثان.

وتحتضن جامعة اليمامة مسرحية «الدريشة الرومانسية» التي تدور أحداثها حول إنسان يعاني مشكلات وصعوبات الواقع المعاش الذي يتناقض تماماً مع ما يحلم بتحقيقه وطموحاته، ويتصدى لبطولتها مشعل المطيري ومحمد القس ودريعان الدريعان وبدر اللحيد، ومن تأليف محمد العثيم وإخراج رجا العتيبي. ويشارك أبطال مسلسل «شباب البومب» فيصل العيسى وفيصل العمري وشعيفان محمد وعبدالعزيز الفريحي في بطولة مسرحية «سعودي قوت تالنت»، من تأليف عبدالله الوليدي، وإخراج باسل الهلالي على مسرح جامعة دار العلوم.

وتتصدى بطلات مسلسل «جرذان الصحراء» هدى الخطيب وفخرية خميس وسارة الجابر وغدير الزدجالي وجود وبطلة «واي فاي» نرمين محسن لبطولة مسرحية «بنات الأكاديمية» من تأليف نور العبدالله وإخراج بسنت حمدي، وستقام على مسرح الملك فهد الثقافي، إذ تدور أحداثها في إطار كوميدي حول مجموعة من الطالبات والمدرسات والإداريات من خلال حفلة تخرج نهاية العام للطالبات والاستعدادات له في أكاديمية تعليمية، ويكون هناك أحداث تبين الظواهر السلبية والإيجابية في مجتمع الفتيات ومعالجتها بطرق كوميدية.

وتستضيف «الحكير لاند» مسرحية «البسطاء» التي تطرح قضية انتخاب المرأة في المجالس البلدية بأسلوب مباشر، ويشارك في بطولتها شذا سبت وفي الشرقاوي وسارة حسن ولجينة المنجي وريم عطية ورجاء الحاضي ونورة حسين وتأليف وإخراج أمل حسين.

وتشمل قائمة الأعمال المسرحية التي تعرض في احتفالات العيد مسرحيتين لذوي الاحتياجات الخاصة، الأولى للصم تقام على مسرح صوامع الغلال، ويشارك فيها عدد من الممثلين الصم، وتعبّر عن واقع المجتمع وتفاعله مع معاناة الصم، أما المسرحية الثانية، بعنوان: «غريب» تقام في مدارس دار العلوم، ويشارك فيها عدد من ذوي الإعاقة البصرية، وتعبر عن تخلي المجتمع عن بعض القيم الإيجابية، والمسرحية بطولة محمد العلي ونايف فايز ومحمد الشدوخي، وتأليف محمد عجيب، وإخراج خالد الباز.

ويستضيف مركز الملك فهد الثقافي مسرحية استعراضية للأطفال بعنوان: «فرحة العيد» تحثهم على معايدة الأب والأم والجد والجدة، وتوصل رسالة مفادها أن مناسبة العيد فرحة وتواصل مع الأهل والجيران والأقارب وهي بطولة وإخراج سارة الجابري.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy