رياضة

الهيئة العامة للرياضة تقيم ملتقى الرياضة الدولي في جدة الخميس المقبل

الرياض – واس:
تقيم الهيئة العامة للرياضة ملتقى الرياضة الدولي (CYS) في نسخته الأولى يوم الخميس المقبل في الصالة الرياضية بمدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة.
ويعد هذا الملتقى الرياضي الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، وصمم ليكون المنصة التفاعلية الأساسية للشباب والفتيات في مجال الرياضة المحلية والعالمية، ويهدف إلى توعية الشباب والفتيات وتعريفهم بالأنواع المختلفة للرياضة وتشجيعهم على اختيار الرياضة المناسبة لهم ومن ثم ممارستها والمنافسة من خلالها محلياً وعالياً بطرق علمية وإبداعية ومن خلال نخبة من الرياضيين السعوديين المتميزين في مجالاتهم.
وأبان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، أن الهيئة تسعى من خلال هذا الملتقى إلى توعية الشباب والفتيات بأهمية الرياضة في الحياة وتعريفهم بأنواع جديدة من الرياضات تتناسب ومهاراتهم وقدراتهم، بالإضافة إلى تحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030، وهي زيادة نسبة ممارسة الرياضة في المجتمع”.
وأشار سموه إلى أن هيئة الرياضة تسعى كذلك من خلال هذا الملتقى إلى إبراز الرياضيين السعوديين ذوي الانجازات المحلية والعالمية وتشجيعهم لتحقيق المزيد، بالإضافة إلى إبراز القيم الحياتية التي يمكن تحقيقها من خلال ممارسة الرياضة في الحياة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى