مناسبات

جدة تشهد انطلاق المبادرة الوطنية (أبناء الوطن) بحضور 50 شخصية و300 مشارك

سويفت نيوز_جدة

اطلق  صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن مقرن بن عبدالعزيز ال سعود  المبادرة الوطنية لابناء الوطن للتنمية المستدامة (مبادرة أبناء الوطن) التي تنبع من روح ونبض المجتمع.

وتضم مبادرة ابناء الوطن والتي طرح فكرتها المستشار الاعلامي عبدالعزيز عبدالغفور الانديجاني وقادها بنجاح 50 شخصية  فكرية وادبية وعلمية واجتماعية  واقتصادية.

وقد بدأ الحفل الذي حضره نحو 300 من شباب وشابات المجتمع  وعدد كبير من المرتادين لفعاليات امانة جدة  في رمضان جمعتنا تحلى التي تقيمها الامانة  في ليالي شهر رمضان المبارك بآيات من الذكر الحكيم ثم القى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن مقرن بن عبدالعزيز آل سعود كلمة رحب فيها بالحضور وقال:

انه لمن دواعي سروري وامتناني ان حظيت بترشيحكم لي لرئاسة مبادرة ابناء الوطن التي تهدف الى رقي وخدمة الوطن  وترفع من شأن الشباب والشابات في بلادنا ليتحقق للمجتمع بكافة شرائحه مسيرة البناء  والعطاء وما هذا الا تحقيق لرؤية وتطلعات مولاي خادم الحرمين الشريفين  وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – أدامهم الله-

وأضاف سموه ان المبادرة الوطنية لابناء الوطن  للتنمية المستدامة (مبادرة ابناء الوطن)  تنبض من روح ونبض المجتمع وتشكل نموذجا رائعا للمواطنة الحقة وروح الانتماء من اجل وطن رسالته سلام واستراتجيته امان.

وشدد الأمير فهد بن مقرن على ان المبادرة التي نبعت فكرتها من  توجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود والتي شددت على اهمية العودة لروح التعامل الايجابي في نسيج المجتمع وخلق مجتمعات من الشباب والشابات على مستوى عال من الرقي والسمو ونبل الخلق والدفاع عن الوطن وحمايته من التيارات الفكرية ايا كان نوعها ومصدرها مبينا سموه ان بناء الوطن  يحتاج الى غرس ثقافة  السلوك الايجابي للشباب والشابات في بيوتهم وعملهم والبيئة المحيطة بهم.

واضاف ان المبادرة تجسد اهمية البناء السلوكي والحضاري  للشباب السعودي وان خير من يدافع عن الوطن ضد الحملات المستعرة هم الشباب اذا ما تسلحوا بالعلم المبني على بناء المنظومة الاجتماعية للوطن وهي مبادرة تحمل روح المجتمع ونبضه وتستهدف في المرحلة الاولى  مليون شاب وشابة لهم مهام رئيسية في توعية المجتمع والسعي نحو غرس  ثقافة الاحساس بالمسؤولية تجاه الوطن والتشديد على ان بعض التصرفات التي  تصدر من بعض افراد المجتمع بدون  قصد قد تضر بامن الوطن ومقدراته ومكتساباته.

ووجه الأمير فهد بن مقرن خطابه الى الاعضاء القائمين على المبادرة  قائلا ان مهمتكم شاقة وتحتاجون الكثير من الجد والصبر من اجل اعداد الشباب الاعداد الامثل من خلال عملكم  في تنفيذ برامج المسوؤلية المحتمعية وفق ما يحقق ازدهار ومستقبل الوطن ورعاية شبابه وشاباته مشيرا الى ان اهداف المبادرة واضحة وجلية وهي  بناء الانسان  بصورة ايجابية وان الدفاع عن الوطن هو واجب ديني قبل ان يكون واجبا وطنيا. كما ان بناء فكر الانسان السعودي وتدريب الشباب على برامج المسوؤلية المجتمعية في اطار منظم يسهم في تحقيق الامن والامان والاستقرار. واختتم سموه كلمته بتقديم الشكر لكافة من قاد هذه المبادرة الى النور.

بعد ذلك قام المدير التنفيذي لمبادرة ابناء الوطن عبدالعزيز عبدالغفور الانديجاني وعضو المبادرة الدكتورة اميمة عزوز بتقليد الأمير فهد بن مقرن بن عبدالعزيز وشاح المبادرة والاعلان عن ان سموه الكريم هو الرئيس الفعلي للمبادرة الوطنية لابناء الوطن  للتنمية المستدامة (مبادرة ابناء الوطن) التي تنبع من روح ونبض المجتمع ونقش على الوشاح خريطة  الوطن المملكة العربية السعودية وشعار السيفين والنخلة والقلب الذي كان ولا يزال الوطن بالنسبة له  هو الحياة والمجد والعزة.

 

4

 

ثم تقدم الطفل يوسف بن خالد بترجي الى سموه حاملا حمامة السلام للمجتمع والعالم ليطلق سموه حمائم السلام والعمل والانجاز والتعاون بين كافة شرائح المجتمع من اجل بناء الانسان وعقله من اجل ان يكون انسانا منتجا في الخير فعالا في بناء المجتمع وحضارته وابداعه وتجلياته.

بعد ذلك قام الأمير فهد بن مقرن والمدير التنفيذي للمبادرة عبدالعزيز الانديجاني والامين العام الدكتور عبدالله رشاد بتكريم عدد من الاعضاء  في المبادرة وهم الدكتور فهد التركستاني والدكتورة نجوى سالم سفيرة الارادة والدكتور عبدالله رشاد والدكتورة اميمة عزوز وعبدالقادر باعشن والناشطة في مجال المرأة والطفل سانية عبدالقادر. كما كرم سموه اعضاء المبادرة وهم الدكتور نجم الدين الانديجاني ونهى الجديبي والدكتور لؤي الطيار والدكتور محمد ابو ملحة وسعيد القحطاني وولاء بنت الشيخ.

ووقع سموه بعد ذلك 4 اتفاقيات ومذكرة تفاهم للمبادرة الاولى مع اكاديمية بيتا للتعليم والتدريب ووقعتها مع سموه الدكتورة نجوى سالم والاتفاقية الثانية مع  صحيفة عكاظ  لدعم المبادرة اعلاميا ووقعها عبدالله الحسون كما وقع سموه اتفاقية مع امانة جدة  لدعم برامج المسؤولية الاجتماعية ومع مدينة الطيبات من اجل ان تقيم المبادرة كل مناسباتها في هذه المدينة.

قدم بعدها المدير التنفيذي هدية تذكارية لسموه الكريم ثم التقطت الصور التذكارية مع اعضاء المبادرة ثم تجول سموه في  فعاليات امانة جدة في رمضان جمعتنا تحلى  وشاهد نماذج من التراث والعادات والتقاليد الرمضانية الجميلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى