“واكوم” تطلق تطبيق “بامبو بيبر” متعدد المنصات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

دبي- سويفت نيوز:

Imageأعلنت “واكوم” (Wacom) عن إطلاق تطبيق “بامبو بيبر” (Bamboo Paper) الرقمي الخاص بتدوين الملاحظات والذي يعمل على كافة الأجهزة اللوحية المزودة بأنظمة التشغيل “أندرويد” (Android) و”كيندل فاير” (Kindle Fire) و”ويندوز” (Windows) المتوفرة في الأسواق. ويعد “بامبو بيبر”، الذي يمكن الحصول عليه من خلال متجر “غوغل بلاي” (Google Play) و”أمازون آبستور” (Amazon Appstore) و”ويندوز ستور” (Windows Store)، التطبيق الأكثر شهرة لتدوين الملاحظات والذي يلائم كافة أنظمة التشغيل المعروفة الخاصة بالأجهزة النقالة.

 ويوفر تطبيق “بامبو بيبر”، الذي تم تصميمه استناداً إلى خبرة “واكوم” الواسعة في مجال تقنيات الإدخال بواسطة القلم الرقمي عالي الجودة والتي تمتد لأكثر من 30 عاماً، تجربة متميزة في الكتابة والرسم على الأجهزة النقالة تماثل طريقة الكتابة اليدوية العادية وتجمع بصورة متوزانة بين البساطة وتنوع عناصر التعبير البصري والتفكير الإبداعي.

وقال مايك جاي، رئيس قسم شؤون المستهلك في “واكوم”: “تعلمنا الكثير من عملائنا منذ أن قمنا بإطلاق تطبيق “بامبو بيبر” لنظام التشغيل “أي. أو. إس” (iOS)، حيث قمنا بتطبيق ما تعلمناه في هذه النسخة متعددة المنصات من هذا التطبيق. وبذلك فإننا نقدم الأداة الأفضل لتجسيد الأفكار المبدعة بما يتلاءم مع كافة أنظمة التشغيل الرائدة والجديدة”.

 تحويل الأجهزة اللوحية إلى دفاتر رقمية

لا يزال تدوين الملاحظات والتعليقات سواء خلال الاجتماعات أو حتى لمجرد العبث حين يفكرون ببعض المسائل، أمراً طبيعياً بالنسبة لكثير من الناس. وعلى الرغم من أننا نعيش في عصر رقمي، فإن استخدام الورقة والقلم ما يزال قائماً بصورة طبيعية بالنسبة لنا. ولا يعد ذلك أمراً مفاجئاً، إذ أثبتت إحدى الدراسات الحديثة أن الكتابة والرسم اليدوي يساعد على تطوير المهارات الذهنية والأفكار وربطها ببعضها بطريقة مبتكرة. كما أن الكتابة بواسطة القلم تحفز القدرة على التفكير بسرعة وإبداع وكفاءة على حد سواء.

 ويسمح تطبيق “بامبو بيبر” المخصص لأجهزة “آي باد” (iPad) والأجهزة اللوحية العاملة بأنظمة التشغيل “أندرويد” و”ويندوز”، بتدوين ملاحظاتهم على أجهزتهم كما لو كانت دفتراً عادياً.كما أن عمل هذا التطبيق على منصات متعددة يساعد على تخزين وتبادل الأفكار والخطط بطريقة رقمية. ولعبت لغة طبقة الحبر بتقنية “ويل” (WILL Technology)، التي طورتها “واكوم” مؤخراً، دوراً هاماً في جعل تجربة الكتابة التي تقدمها الشركة نموذجية وأقرب ما تكون إلى طريقة الكتابة الطبيعية. وتمكن “تقنية ويل” المستخدمين من مشاركة أعمالهم من جهاز لآخر وبأنظمة تشغيل مختلفة وضمن نفس مستوى الجودة العالية. كما يمكن لمستخدمي تطبيق “بامبو بيبر” تدوين أفكارهم بسهولة على جهاز “آي باد” في المنزل ثم مراجعة تلك الملاحظات والمخططات أو الرسومات على الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام “ويندوز 8” في مكاتبهم في اليوم التالي.

 وأشار مايك جاي إلى الفكرة الاستراتيجية التي تقوم عليها نشاطات “واكوم” في هذا المجال قائلاً: “نحن نعتبر أن هذا التطبيق خطوة هامة تسهل من عملية تبادل الأفكار والملاحظات عبر مختلف منصات البرمجيات أو أجهزة الكمبيوتر المتوفرة. ويعكس تطبيق “بامبو بيبر” استراتيجيتنا بطريقة شاملة، كوننا نقوم بتطوير منصة لكافة مستخدمي الكمبيوتر تتيح لهم إنشاء وتبادل أفكارهم رقمياً. ونقدم للمبدعين الحلول التي تساعدهم على التعبير عن أنفسهم وتدوين أفكارهم وتبادلها. ومن هنا، قمنا بتطوير “بامبو بيبر” ليكون تطبيقاً رقمياً فعالاً وسهل الاستخدام. كما تفتح “تقنية ويل” المجال للاستخدام متعدد المنصات للأقلام الرقمية بطريقة تمنح الشعور الطبيعي بالكتابة اليدوية. وأخيراً، تعتبر مجموعة منتجات “بامبو ستايلوس” (Bambo Stylus) و”إنتوس كرييتف ستايلوس” (Intuos Creative Stylus)، أداة مثالية تمنح المستخدم أفضل تجربة ممكنة في مجال الكتابة والرسم”.

 أدوات مجانية لـ “أندرويد” و”ويندوز 8″

وفي إطار سعي الشركة إلى تقديم مجموعة متكاملة من الحلول للمستخدمين، فإنها تتيح أيضاً كافة أدوات تطبيق “بامبو بيبر” مجاناً مع إمكانية استخدامه على الأجهزة التي تعمل بأنظمة “أندرويد” و”ويندوز 8″. ويمكن لأي شخص يقوم بتحميل النسخة الأولى من هذا التطبيق الاستفادة من حزمة ممتازة من أدوات الرسم والكتابة مجاناً ولمدة محدودة. كما تتضمن الحزمة عدداً غير محدود من الأقلام والفرش، التي تضيف خيارات واسعة من أدوات التعبير المتبكرة بحيث تعكس الحاجات والخيارات الفردية للمستهلك. وأضاف جاي: “نريد للمستخدمين أن يتمتعوا بإعادة استكشاف مهاراتهم في الكتابة اليدوية على الأجهزة الرقمية. ووجدنا بأن الطريقة المثلى لذلك هي توفير إمكانية الوصول الكامل لأدوات تطبيق “بامبو بيبر” ولمدة محدودة”.

ويتوفر تطبيق “بامبو بيبر” مجاناً على متجر “جوجل بلاي” (Google Play) و”أمازون آبستور” (Amazon Appstore) و”ويندوز ستور” (Windows Store). لمزيد من المعلومات حول هذا التطبيق يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://bamboopaper.wacom.com/.

لغة طبقة الحبر “ويل” من واكوم

توفر لغة طبقة الحبر “ويل” معياراً عالمياً يتيح للمستخدمين مزيداً من الحرية بعيداً عن التعقيدات التكنولوجية. وبوصفها لغة كمبيوتر، فإنها تمكن المستخدمين من الكتابة بالحبر الرقمي على أي نوع من الأجهزة التي اعتمدت هذا المعيار الجديد. كما أنها تخلق تجربة مماثلة للكتابة بالحبر الطبيعي وتتيح المشاركة بغض النظر عن نظام التشغيل المستخدم. وتضمن لغة طبقة الحبر “ويل” أيضاً أفضل استفادة من البرمجيات والأجهزة، حيث تحدد الحبر الرقمي باعتباره الأداة الأقوى للإبداع والتعبير الشخصي. وتوفر “واكوم” لغة طبقة الحبر “ويل” كحزمة تطوير برمجية (SDK) لتمكين الجميع من دمجها في أجهزتهم أو برمجياتهم أو بيئات عملهم أو البنى التحتية المؤسسية، الأمر الذي يمكنهم من التحدث بنفس لغة الحبر العالمية. إلا أن لغة طبقة الحبر “ويل” تتميز بأكثر من ذلك، فهي محرك للحبر مزود بمجموعة متنوعة من الأدوات والمزايا الرسومية التي ستعمل باتساق على معظم المنصات. وتعد صيغتها المبتكرة لبيانات الحبر لغة مجردة تصف جرات القلم بشكل مستقل عن أي تقنية إدخال بعينها. كما أنها تحتوي على مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات (API) الخاصة بالتطوير من أجل الاستفادة من مزايا الأجهزة المختلفة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy