اقتصاد

مجموعة روابي القابضة تواصل برنامج التدريب الوظيفي

جدة- سويفت نيوز:

 Rawabi Internship Initiative  Interns -   طلاب برنامج التدريب الوظيفيبدأت مجموعة روابي القابضة، مؤخراً الدورة التدريبية الخاصة بطلاب الجامعات والتي تستمر لمدة ثمانية أسابيع حتى 31 يوليو 2014. و تقوم مجموعة روابي القابضة بهذه المبادرة برعاية من برنامج المسؤولية الاجتماعية “تمكين الشباب” وبرنامج اكتشاف الذات. وفي إطار برنامج التدريب الوظيفي تسعى مجموعة روابي القابضة إلى تطوير مهارات طلاب الجامعات وتعزيز أخلاقيات العمل لديهم، وتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل في مرحلة ما بعد التخرج وقد اكتسبوا الخبرة الكافية.

وكما في كل عام استطاع برنامج التدريب الوظيفي من خلال معرض روابي لإكتشاف المهن وبالتعاون مع الجامعات المحلية، من جذب أعداد كبيرة من طلاب الجامعات والكليات الباحثين عن فرصة تدريبية تساعدهم على دخول سوق العمل في مرحلة ما بعد التخرج.

وقامت المجموعة بالاعلان عن البرنامج التدريبي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي على صفحات الإنترنت وبدورها تقوم إدارة مجموعة روابي القابضة باختيار المرشحين المناسبين وفق أسس محددة للالتحاق بهذا البرنامج، حيث يجري التعامل مع المرشحين كموظفين يؤدون مهام وظيفية يختبرون فيها بيئة العمل الحقيقية، كما يشاركون في أنشطة الشركة بروح فريق العمل الواحد. ووصل عدد المتدربين في العام الماضي إلى 23 شاب وفتاة ورشح هذا العام 30  متدرب .

من جهتها صرحت الأستاذة هناء المعيبد مديرة المسؤولية الاجتماعية في مجموعة روابي القابضة: ” بأن الفرصة التي يُقدمها برنامج التدريب الوظيفي من روابي، تعد فرصة متكاملة تؤهل كل من يخضع لها ليكون جاهز للدخول إلى سوق العمل بشكل مباشر، وكله ثقة بالقدرات التي يمتلكها، ويتيح برنامج التدريب الوظيفي للطلاب الفرصة لاختبار و تحمل ضغوط العمل المختلفة، والتعرف على مدى قدرتهم لأداء المهام الوظيفية على أكمل وجه”.

ويعطي برنامج التدريب الوظيفي، الأولوية للمشاركة فيه للخرجين والطلاب الذين بحاجة إلى التدريب الوظيفي، حيث يتم تقديم التدريب العملي للطلاب في عدد من إدارات مجموعة روابي القابضة، منها الموارد البشرية والمالية والشؤون القانونية وإدارة التدقيق الداخلي الى جانب شركة روابي للكهرباء وروابي يونايتد سيفتي سيرفسز.

وكما تضيف الأستاذة المعيبد: ” إن عملنا هذا يأتي منسجماً مع تطلعات المملكة المتجددة، لذلك قدمنا ما لدينا من خبرات للمتدربين، ونحن لا نكتفي فقط بالتدريب بل نجري تقييماً للأداء الوظيفي للطلاب خلال فترة التدريب، كما أن المجموعة تفتح أبوابها ليكون هؤلاء المتدربين مستقبلاً احد كوادرها الناجحين”.

ومع نهاية البرنامج التدريبي سيتم تكريم المتدربين ومنحهم شهادات تقديرية من قبل الشيخ عبد العزيز التركي رئيس مجلس ادارة المجموعة والسيد عثمان إبراهيم الرئيس التنفيذي للمجموعة.

كما تعمل مجموعة روابي القابضة على تنفيذ عدد آخر من برامج المسؤولية الاجتماعية ومن أهمها معرض اكتشاف المهن الذي يقام بشكل سنوي ويلاقي اهتمام واسع من قبل طلاب المرحلة الثانوية المهتمين بالتخطيط لمستقبلهم المهني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى