مناسبات

الهيئة الملكية للعلا تشارك في “سيتي سكيب العالمي”

العلا – واس:
تشارك الهيئة الملكية لمحافظة العلا في معرض “سيتي سكيب العالمي” الذي تستضيفه العاصمة الرياض خلال الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر 2023، تحت عنوان “لبناء مسكن المستقبل”.
وتستعرض الهيئة خلال مشاركتها في “سيتي سكيب” خطتها الرامية إلى تحسين جودة الحياة، وتحفيز النمو الاقتصادي والتطوير العمراني، ضِمن إطار التنمية الشاملة المستدامة التي تنص عليها “رؤية العلا” المتماشية مع “رؤية السعودية 2030″، وتهدف إلى تحويل المحافظة لوجهة مثالية للمعيشة والعمل، تتوفر فيها متطلبات الحياة وخدمات متكاملة.
كما تُطلِع زوار المعرض على تفاصيل المخطط الرئيس الثاني للتطوير الحضري لوسط وجنوب العلا، الذي أعلنت عنه مؤخراً تحت شعار “نحو مجتمع مزدهر”؛ لتهيئة البنية التحتية والبيئة العمرانية، وتطوير استخدامات الأراضي السكنية والخدمات والمرافق، وتحسين تجربة التنقل المستدام، ورفع مستوى الخدمات الصحية، وجودة الأنشطة الترفيهية.
وتسلط الهيئة الضوء على جهودها لتبني أساليب الإدارة المستدامة للأراضي في المحافظة، والخدمات المجتمعية التي يقدمها “إستديو العلا للتصميم”، منها توفير نماذج التصاميم المعمارية التي تتيح للسكان اختيار الأنسب من بينها لبناء عقاراتهم بما ينسجم مع تاريخ العلا وتراثها، وإبرازها بمستوى جمالي فريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى