أرباح ” الطيار للسفر” تسجل ارتفاعاً 16.25% في النصف الأول من 2014

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الرياض- سويفت نيوز:

ارتفعت أرباح مجموعة “الطيار للسفر القابضة ” احدى اكبر شركات السياحة والسفر في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا إلى 644 مليون ريال (4.29 ريال/للسهم) بنهاية النصف الأول من العام الجاري 2014 ، بنسبة بلغت 16.25 %، مقارنة بأرباح قدرها 554.0 مليون ريال سعودي تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2013.

كما ارتفعت أرباح الشركة في الربع الثاني من 2014 بنسبة 8.33% لتصل الى 364 مليون ريال بينما كانت 336 مليون ريال في العام الماضي خلال نفس الفترة من عام 2013.

عزت الشركة سبب ارتفاع صافي الربح خلال الستة أشهر والربع الحالي مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع المبيعات بنسبة 10% والى إنخفاض تكلفة الايراد كنسبة من المبيعات اضافة الى ارتفاع الايرادات التشغيلية الاخرى بنسبة 43%

وأرجعت الشركة سبب الارتفاع في الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق الى نمو المبيعات بنسبة 17% والى زيادة ارباح بيع ممتلكات ومعدات بحوالى 27 مليون ريال.

واوضحت ان سبب الارتفاع في الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يرجع إلى نمو المبيعات بنسبة 18%.

بينما أرجعت سبب الارتفاع في الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى ارتفاع المبيعات بنسبة 10% والى إنخفاض تكلفة الايراد كنسبة من المبيعات اضافة الى ارتفاع الايرادات التشغيلية الاخرى بنسبة 43%.

وبينت الشركة انه قد تم تعديل صافى الربح للربع الثاني من العام السابق بمبلغ 34.3 مليون ريال وعبارة عن ارباح من شهرة سالبة ناتجة عن تخصيص سعر شراء للموجودات والمطلوبات التي تم الاستحواذ عليها والخاصة بشركة مثمرة للاستثمار العقاري وباستبعاد هذا الاثر تكون نسبة النمو في صافى ارباح الربع الحالي مقارنة بنفس الربع من العام السابق بنسبة 21% وبنسبة 24% للنصف الاول من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

يذكر ان مجموعة “الطيار للسفر” هي (شركة مساهمة عامة), حاصلة على الاعتماد الدولي من الاتحاد الدولي للنقل الجوي ( أياتا- IATA)، وتصنف دوليا ضمن أفضل 25 شركه في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا, بمجالات السفر والسياحة , تأسست عام 1980 ، وتتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقراً لها, وتضم أكثر من 3000 موظف في أكثر من 351 فرعا , وتضم 15 شركة متخصصة في خدمات السفر و السياحة داخل المملكة العربية السعودية، ، ونحو 11 شركة خارج المملكة و26 مكتبا في جميع مطارات المملكة. و تقدم خدماتها بمهنية عالية وفقا لمعايير الجودة العالمية.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy