Search

بالفيديو .. سيطر الهلال وفاز أوراوا بلقب بطل أندية آسيا

Soccer Football - Japan's Urawa Red Diamonds v Saudi Arabia's Al Hilal - AFC Champions League final, second leg - Saitama Stadium 2002, Saitama, Japan - November 25, 2017. Al Hilal's Omar Kharbin and Urawa Red Diamonds' Tomoaki Makino. REUTERS/Toru Hanai

طوكيو – سويفت نيوز:

توج فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه عقب فوزه على ضيفه الهلال السعودي 1-صفر في إياب الدور النهائي للمسابقة في المواجهة التي احتضنها استاد سايتاما 2002 بالعاصمة طوكيو.
وكان لقاء الذهاب الذي احتضنه استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض يوم السبت الماضي انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1.
وبدأت المباراة بحذر شديد من قبل لاعبي كلا الفريقين الذين أمنوا مناطقهم الدفاعية وانحصر اللعب في منتصف الملعب، خلال العشر دقائق الأولى والتي كاد من خلالها أصحاب الأرض أن يخطفون هدفاً مبكراً حينما سدد اللاعب يوسوكي كاشيواغي كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس عبدالله المعيوف بصعوبة.
وبعد مرور ربع ساعة فرض الهلال سيطرته على مجريات المباراة واعتمد فريق أوراوا على الهجمات المرتدة، وعند الدقيقة 25 كاد لاعب الهلال سالم الدوسري أن يفتتح التسجيل حينما سدد كرةً قوية على حدود منطقة الجزاء ذهبت فوق العارضة اليابانية.
ووجد الهلال صعوبة كبيرة في اختراق الدفاعات اليابانية القوية وسنحت فرصة خطيرة عند الدقيقة 42 للأورغوياني نيكولاس ميليسي الذي تلقى تمريرة أمام المرمى من زميله السوري عمر خربين ليسدد الكرة خارج الخشبات الثلاث.
وفي الشوط الثاني واصل الهلال هجومه وأهدر ميليسي لاعب الهلال هدفاً محققاً بعد تلقيه تمريرة أمام المرمى إلا أنه سددها ضعيفة ليتصدى لها الحارس نيشيكاوا بسهولة.
ولم يتوقف هجوم الهلال وحاول مدافعه ياسر الشهراني كسر الشباك اليابانية حينما سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء ذهبت بجانب القائم الأيسر للحارس الياباني نيشيكاوا.
وعند الدقيقة 61 أجرى الأرجنتيني رامون دياز تغييره الأول بدخول المهاجم مختار فلاته بديلاً للسوري عمر خربين، أتبعه بتغيير آخر بدخول المهاجم ياسر القحطاني بديلاً لسلمان الفرج.
وعند الدقيقة 75 أنقذ حارس الهلال عبدالله المعيوف فريقه من هدفٍ محقق بعد تصديه لرأسية المدافع توموكي. وازدادت صعوبة المباراة على العلال في الدقيقة 78 بعدما أشهر حكم المباراة الأوزبكي البطاقة الحمراء في وجه لاعبه سالم الدوسري لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.
وعند الدقيقة 88 تمكن البرازيلي رافائيل ديسلفا مهاجم أوراوا بتسجيل هدف الفوز لفريقه بعد تلقيه تمريرة من زميله يومي موتو ليواجه المرمى ويسدد الكرة قوية استقرت في شباك الحارس عبدالله المعيوف.
وفي الدقائق الأخيرة واجه الهلال صعوبة كبيرة في اختراق الدفاع الياباني القوي لتنتهي المواجهة بفوز أصحاب الأرض بهدف نظيف ليبقى اللقب في شرق القارة الآسيوية السادس على التوالي.
من جانب اخر أكد الأمير نواف بن سعد رئيس الهلال، أن فريقه قدم مباراة كبيرة أمام أوراوا ريدز الياباني، مؤكدًا أن كرة القدم أحيانًا قد تهدي البطولات لفريق غير جدير بها.
وقال في تصريحات تليفزيونية عقب نهاية اللقاء:”هي في النهاية كرة قدم، فريقنا جدير بتحقيق الكأس”.
وأضاف: “أنا فخور جداً بالفريق وبالجهاز الفني والإداري، الفريق الأكبر حظ حقق اللقب”.
وتابع إصابة عمر خربين كدمة قوية في العضلة الخلفية بالساق، كانت قوية وتحامل عليها في الشوط الاول لكنه وصل إلى مرحلة لم يعد يستطيع إكمال المباراة”.
وواصل:”هناك فريق بين طرد عن آخر، سالم كان من نجوم المباراة كان شعلة نشاط، لم يكن الكرت ناتج عن استهتار، بأي حال من الأحوال اللاعب ندمان ولكن لا يجعلنا نحمله الخسارة، الجميع يتحمل الفوز والخسارة”.
أكد الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني لفريق الهلال، أن لاعبيه كانوا رجالًا في ملعب “سايتاما” وقدموا مباراة قوية أمام أوراوا ريدز الياباني، لكن التوفيق لم يكن حليفًا لنجوم الفريق.
وأضاف:” لم نكن محظوظين في الكرات التي اتيحت لنا أمام المرمى، وأبارك لفريق أوراوا على التتويج بلقب دوري أبطال آسيا”.
وتابع:” خسرنا إدواردو قبل المباراة بسبب الإصابة، وخلال اللقاء تعرض عمر خريبين للإصابة، أنا راضٍ عن اللاعبين، وكما ذكرت لم نكن محظوظين في المباراتين بشكل عام”.
وبسؤاله عن استبعاد ماتياس من اللقاء، قال:” لا أرغب في الحديث عن أي لاعب بعينه، منذ العام الماضي لم نخسر والظروف لم تكن جيدة في المباراتين”.
وزاد:” عندما أعود للرياض، سأتحدث مع الإدارة حول المرحلة المقبلة، وعن الصفقات الجديدة، الهلال يجب أن يبقي قويًا، والفرق الكبرى لا تتأثر بالخسارة”.

 

https://www.youtube.com/watch?time_continue=24&v=wyZXp8qHG8E




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *