اقتصاد

الأمير فيصل بن بندر يفتتح المجمع الثاني لمصانع شركة المراعي بمحافظة الخرج

الرياض – واس:المراعي
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض،اليوم، المجمع الثاني لمصانع شركة المراعي بمحافظة الخرج بحضور صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد الكبير رئيس مجلس إدارة شركة المراعي.
وعبر سمو أمير منطقة الرياض عن سعادته ومباركته افتتاح المرحلة الثانية لشركة المراعي التي تعد علامة بارزة على جبين هذا الوطن مفاخراً سموه بها كشركة متخصصة في الأمن الغذائي ومبيناً انها احد معطيات هذا الوطن الذي ينشد لأبنائه الخير والسعادة .
وأكد الأمير فيصل بن بندر أن الوطن يحظى بقيادة حكيمة على رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله – تعمل بكل جد واجتهاد لمصلحة هذا الوطن واعزازه وتكريم أبنائه .
وقدم سموه خالص شكره وتقدير لجميع العاملين بشركة الالمراعي1مراعي راجياً من الله العلي القدير لهم التوفيق الدائم والنجاح المستمر .
من جانبه بين الأمير سلطان بن محمد الكبير أن شركة المراعي تدرك من خلال استثمارها في هذه الصناعة الدور الهام المنوط بها والمتمثل في كونها إحدى الأدوات الرائدة في قيادة دفة إقتصاديات التنمية والتنوع الإقتصادي وتحفيز النمو المستدام في قطاع التصنيع الغذائي من خلال تطبيق أفضل الممارسات وتفعيل بيئة عمل جاذبة تمثل مصدر فخر لأبنائها ومنسوبيها.
وأكد سموه أن الشركة تعمل على تلبية متطلبات حكومتنا الرشيدة في تفعيل دور شركات القطاع الخاص لتهيئة البيئة الإستثمارية المتكاملة والتي تسمح بالتطوير والإبتكار والإبداع من أجل تعزيز نهضة صناعية تحقق الأمن الغذائي في المملكة.
ورفع الأمير سلطان بن محمد خالص الشكر والتقدير للحكومة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على تكريس مجموعة القيم التي تميز المملكة وتمهد المسارات الطموحة لبلوغ أهداف التنمية الشاملة واتاحة الفرصة لدعم الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص تفعيلاً لبرامج التحول الوطني 2020 ورؤية 2030.

من جانب آخر عبر معالي وزير البيئة والمياة والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي عن سعادته بالمشاركة في حفل افتتاح مصنع شركة المراعي الذي يسهم في تحقيق التنمية الصناعية والأمن العذائي في المملكة.
وأكد الفضلي ان حكومة خادم الحرمين الشريفين من خلال رؤية المملكة 2030 وبرامج التحول الوطني والمبادرات المصاحبة لها تسعى دائماً الى تعزيز التعاون والتكامل بين مؤسسات الحكومة والقطاع الخاص للأسهام في تحقيق التنمية المستدامة بما يحافظ على ثروات المملكة المائية وتحقيق أمنها الغذائي وخلق فرص عمل جديدة لابنائها وبناتها في هذا المجال .
وأشار الفضلي الى أن الوزارة تعمل مع الجهات ذَات العلاقة لاعتماد استراتيجية الأمن الغذائي في المملكة وخططها التنفيذية وإطلاق برنامج الأمن الغذائي مبيناً ان هذا يأتي ضمن مبادرات الوزارة في برنامج التحول الوطني 2020 .
وأضاف أن الوزارة من خلال الاستراتيجيات القطاعية والمؤسسية في مجالات البيئة والمياه والزراعة تسعى لتحقيق التنمية المستدامة لهذه القطاعات الحيوية والهامة، مشيداً بالدور الذي تقوم به شركة المراعي والشركات الزراعية الأخرى العاملة في مجال الاستثمار في قطاع الغذاء في المملكة ودورها في تعزيز القدرات الإدارية والفنية مما مكنها من احتلال مركز متقدم في انتاج وتوزيع الغذاء بجودة تضاهي الأفضل عالمياً.
ونوه الفضلي بمبادرة شركة المراعي في الاستثمار المباشر في المجمع الصناعي الخاص لحليب الأطفال مبيناً أنه المصنع الوحيد في هذه المنطقة ، مشيداً بجهود الشركة في استيراد احتياجاتها من الأعلاف الخضراء من الخارج تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص مما يسهم في استدامة اعمال الشركة وتحقيق أهداف الوزارة في الحفاظ على الموارد المائية .
فيما أكد رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالرياض المهندس أحمد الراجحي أن افتتاح مصنع جديد لشركة المراعي يجير للصناعات الوطنية التي تلقى الدعم الكامل من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، مبيناً ان هذا التوسع يؤكد أهمية الشركة كأحد منطلقات الأمن الغذائي الذي يحظى باهتمام القيادة، مؤكداً في الوقت ذاته ان منتوجاتنا الوطنية تحظى بسمعة عالمية جيدة.
عقب ذلك تسلم سمو أمير الرياض درعاً تذكارياً من سمو رئيس مجلس ادارة المراعي، ثم تجول راعي الحفل بمرافق المصنع وأستمع إلى شرحاً مفصلاً عن خطوط الانتاج تلاه تدشين سموه للمصنع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى