Search

نيسان تتجاوز الليل الأطول والأصعب على حلبة نوربورغرينغ

سويفت نيوز_الخبر

11 أنهت سيارتا نيسان GT-R نيسمو GT3 سباق 24 ساعة في نوربورغرينغ 2014 الذي أقيم على حلبة نوردشلايفه التي يبلغ طولها 25 كيلومتراً والتي شهدت مشاركة أكثر من 160 سيارة و600 سائق تجمعوا للمنافسة في واحد من أكثر سباقات التحمل قساوة في العالم.

وكانت النجومية خلال هذا السباق من نصيب الفائز بأكاديمية GT الألماني فلوريان ستراوس الذي لم يكن قد مضى على مشاركاته الفعلية في السباقات أكثر من 9 أشهر. فبعد إنسحاب لوكاس أوردونيز، سائق GT-R التي تحمل الرقم 80 بسبب تعرضه لرشح قوي، اضطر شريكه في القيادة، فلوريان لأخذ المنافسة على عاتقه والقيادة عابراً منعطفات الحلبة ال 172 مراراً وتكراراً لمدة راوحت في حدود 8 ساعات.

أما الحظ العاثر الذي تعرض له ستراوس في البداية، فتمثل باضطرار سيارته التي كان يقودها أليكس بانكومب خلال اللفة الأولى، الى دخول منصة الصيانة لإصلاح عطل فيها، الأمر الذي أدى الى تأخرها بمعدل لفة كاملة عن ركب المتسابقين الآخرين. وعلى الرغم من الجهود الهائلة التي بذلها بانكومب وزميليه نيك هايدفلد وستراوس لتعويض الفارق، إلا أن المهمة كانت بغاية الصعوبة.

وفي هذا السياق، استمر هايدفلد بسياسة الهجوم على متن سيارة نيسان GT-R ذات الرقم 80، إلا أن سيارته اصطدمت بسيارة أخرى على الحلبة. وبنتيجة الحادث، توجب على الفريق إيقاف السيارة عن السباق لمدة ساعة كاملة بهدف إخضاعها للصيانة اللازمة قبل السماح لها بالعودة الى المنافسة.

وخلال الساعات الثماني الأولى من السباق، كانت نيسان GT-R نيسمو GT3 التي تحمل الرقم 30 والتي يقودها كل من مايكل كروم، كازوكي هوشينو، كاتسومازا شيو وتيتسويا تاناكا، تسير في نهج ثابت وسريع ولكن الفريق تلقى اتصالاً من السيارة عند منتصف الليل يفيد بأنها تعرضت لحادث وفي نفس المكان الذي تعرض فيه هايدفلد في وقت لاحق لحادث الاصطدام.

فبعد خروجه من مقطع فوكسهول، تفاجأ هوشينو بسيارة متوقفة اضطر على أثرها للاصطدام بالحاجز الوقائي للحلبة فيما كان يحاول تجنب الاصطدام بها. وعلى الرغم من شدة الاصطدام، تمكن هوشينو من الوصول بالسيارة الى مرآب صيانة الفريق الذي أجرى فحوصاته اللازمة على السيارة وقرر عدم السماح لها بالمتابعة بسبب تضرر الشاسي بشكل كبير وليضطر الفريق للإعلان عن إنسحاب سيارته التي تحمل الرقم 30 عند الساعة 2 و30 دقيقة صباحاً.

أما النتيجة الأفضل لسيارات نيسان المشاركة، فكانت من نصيب GT-R التي تحمل الرقم 24 التي يقودها كل من كازانوري ياموشي وجوردان تريسن وتوباياس ومايكل شولتز لصالح فريق شولتز موتورسبورت والتي أنهت السباق الألماني في المركز الثاني عشر لترتيب فئتها.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *