محليات

للمرة الأولى.. لغة برايل ببطاقات تعريف موظفين بالسعودية

567670000000_169_720كأول مؤسسة وطنية على مستوى المملكة العربية السعودية، أدخلت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لغةبرايل بشكلٍ رسمي على البطاقات التعريفية لمسؤوليها الـ”بزنس كارد”، بهدف تمكين فئة المكفوفين من التعرف على المسؤولين وقراءة أسمائهم ومناصبهم الوظيفية، تقديراً من الهيئة لهذه الفئة من المواطنين والمقيمين.

وأصدر رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الأمير سلطان بن سلمان، قراراً يقضي بإدراج لغة برايل على البطاقات التعريفية لمسؤولي الهيئة، كما وجه بأن يتم اعتماد مؤسسة وطنية يملكها ويعمل فيها عدد من أبناء الوطن المكفوفين لتنفيذ وطباعة البطاقات التعريفية لمسؤولي الهيئة، كنوع من التشجيع لهذه الفئة التي انخرطت في العمل وفي كافة مناحي الحياة بشكل فاعل.

ويحسب للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أيضاً أنها من ضمن مؤسسات الدولية في تطبيق مشروع الوصول الشامل الذي يمكن ذوي الظروف الخاصة من التنقل داخل الهيئة بيسر وسهولة ودون عوائق، كما قدمت الهيئة ولا زالت الكثير من البرامج والتعاون من مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز لأبحاث الإعاقة، وجمعية الأطفال المعوقين، إلى جانب توظيفها عدداً من القدرات الوطنية المبدعة من ذوي الظروف الخاصة.

وبهذا القرار، ستكون لغة برايل حاضرة على بطاقات التعريف الخاصة بنحو 1100 موظف يعملون في هيئة السياحة والتراث الوطني في المركز الرئيس، وباقي المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى