اقتصاد

“التجارة” تنشر حكماً بمخالفة تجارية لمؤسسة تتاجر بأدوات كهربائية غير مطابقة للمواصفات والمقاييس

الرياض – واس:
000-4457383421507551346964نشرت وزارة التجارة والاستثمار حكماً قضائياً من المحكمة الإدارية في الرياض يقضي بفرض عقوبات على مؤسسة تجارية بمحافظة الزلفي تورطت في قضية غش تجاري إثر متاجرتها بأدوات كهربائية غير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة وتشكل خطراً على سلامة مستخدميها.
وأوضحت الوزارة أنه بثبوت إدانة المؤسسة مخالفتها لنظام مكافحة الغش التجاري، فقد أصدرت المحكمة حكماً تضمن فرض غرامة مالية، ونشر منطوق الحكم في صحيفتين محليتين على نفقة المنشأة.
وأوضحت الوزارة ان الفرق الرقابية أثناء تفتيش ومعاينة مستودعاً يتبع للمؤسسة في محافظة الزلفي ضبطت كميات من المقابس الكهربائية غير المطابقة للمواصفات القياسية السعودية المعتمدة، وبناء عليه تمت مصادرة جميع الكميات وإتلافها ، لما تشكله من خطورة على سلامة المستخدمين وإحالة القضية للجهات المعنية لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية.
وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار عزمها مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري ومعاقبة كل من يتورط في حيازة أو عرض أو بيع أي سلع مقلدة أو مغشوشة واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما يترتب عليه من غش وخداع المستهلكين.
ودعت الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم (1900)، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى