تكنولوجيا

اطلاق شبكات لاي فاي لنقل المعلومات بسرعة أكبر 10 مرات من شبكة واي فاي في جيتكس دبي

 

دبي سويفت نيوز:

c1d9d363-2dba-4de7-8f87-1945981dc1cd تستعد «أوليدكوم»، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تقنية اللاي فاي Li-Fi، لبدء فصل جديد في مسيرة هذه التقنية في الشرق الأوسط، من خلال طرح أربعة ابتكارات جديدة في مجال شبكات اللاي فاي خلال مشاركتها ضمن فعاليات «أسبوع جيتكس للتقنية» الذي ينظم خلال الفترة بين 8-12 أكتوبر 2017. تهدف هذه الابتكارات إلى الارتقاء بالصناعات والقطاعات الرئيسية، كالخدمات الفندقية، والمكاتب، والرعاية الصحية، والبيع بالتجزئة، إلى مستوياتٍ جديدة وغير مسبوقة.

في هذا السياق قال بنجامين أزولاي، الرئيس التنفيذي لشركة «أوليدكوم»: “تمر أوليدكوم بمرحلة حيوية وهامة تشهد طرح ابتكارات ثورية في مجال تقنية اللاي فاي، بما في ذلك تطوير حلول عالية السرعة لشبكات اللاي فاي تعمل حتى في ظل عدم وجود نقاط ضوئية. ونتطلع من خلال مشاركتنا المرتقبة ضمن فعاليات معرض جيتكس لاستعراض أربعة ابتكارات هي الأحدث من نوعها على صعيد تقنية اللاي فاي، والتي من شأنها تغيير قواعد اللعبة عندما يتعلق الأمر بمفهوم المدن الذكية المرتبطة بشبكة الإنترنت. ويعد معرض جيتكس المنصة المثالية بالنسبة لنا للقاء رواد هذه الصناعة، وخبراء التكنولوجيا، والشركاء المحتملين على المستوى الإقليمي”.

وستستعرض شركة «أوليدكوم» أربعة ابتكارات رائدة في مجال تقنية اللاي فاي خلال فعاليات معرض جيتكس لهذا العام؛ الأول يتمثل بمصباح يطلق عليه اسم هيبتا HEPTA، تم ابتكاره بشراكة مميزة مع شركة بيوليوم، حيث صمم خصيصاً للأماكن التي يحظر فيها استخدام شبكات الواي فاي التقليدية، والتي يتنامى الطلب عليها في قطاع الرعاية الصحية. أما الابتكار الثاني فهو جهاز الإرسال GEOLiFi®، وهو عبارة عن نظام داخلي لتحديد المواقع يقوم بتحويل نظام الإنارة إلى خريطة تتيح للمستخدمين إمكانية تحديد مواقع المنتجات المنشودة، كالمنتجات الخالية من الغلوتين، أو المواقع والأماكن المحددة كالمصاعد. ويعتبر GEOLiFi® الخيار الأمثل للمكاتب، أو مراكز التسوق، أو متاجر بالتجزئة. في حين يأتي الحل الثالث على شكل لوحة مصباح من نوع LED ثنائي الاتجاه LiFiNET®، تدعم خدمة الاتصال السريع والآمن بالشبكة دون الحاجة للموجات الراديوية. بينما يتمثل الابتكار الرابع في جهاز GEOLiFi® لتتبع مسار عربات التسوق، والذي يعمل على تعقب مسار عربة التسوق.

وتابع بنجامين أزولاي حديثه قائلاً: “تتميز شبكات اللاي فاي بكونها أسرع بكثير من شبكات الواي فاي والجيل الرابع 4G من شبكات الاتصالات اللاسلكية، ولا تحتاج لاستخدام الأمواج الراديوية أو الكهروميكانيكية. وتستطيع لمبة المصباح المزودة بتقنية اللاي فاي نقل البيانات بسرعة تصل إلى 50 ميغابت بالثانية، أسرع بحوالي 10 مرات من تقنية الواي فاي الحالية. وبدأت الشركات المطورة للهواتف الذكية بدراسة التوجهات الخاصة تقنية اللاي فاي، والنظر في إمكانية دمج أجهزة استقبال اللاي فاي ضمن منتجاتهم، الأمر الذي من شأنه الارتقاء بطريقة تواصل واتصال الأشخاص. وتشكل مشاركتنا ضمن فعاليات معرض جيتكس 2017 نقطة انطلاق أساسية بالنسبة لنا، حيث أنها لا تقتصر على دعم مبادرات مدينة دبي الذكية فحسب، بل أنها تمهد الطريق أيضاً أمام منتجاتنا وتقنية اللاي فاي لمواكبة رؤية الإمارات 2030، ومتطلبات معرض إكسبو دبي 2020”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى