عضو برلماني: وسائل الإعلام الألمانية واقعة تحت تأثير الاستخبارات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سويفت نيوز _الرياض

اتهم السياسي اليساري الألماني ديتر ديم وسائل الإعلام في ألمانيا بأنها وقعت تحت تأثير الاستخبارات الغربية أثناء معالجتها للنزاع الذي نشب عقب الأزمة الأوكرانية.
وأشار ديم، وهو عضو في البرلمان الألماني «بوندستاج» أمس الخميس إلى التقارير التي أفادت بأن الاستخبارات الأمريكية وغيرها من أجهزة الاستخبارات استعملت أجهزة الإعلام الألمانية كأدوات لها خلال حرب الخليج عبر وسطاء وجماعات ضغط متعددة.
وقال ديم في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) «أرى أن الحال لم يتحسن عما كان عليه في ذلك الوقت»، مضيفاً «لقد صار الأمر أكثر سوءاً منذ حرب الخليج إلى اليوم».
ولم يحدد ديم وسائل الإعلام التي تعمل تحت تأثير الاستخبارات، في حين أدلى ديم الذي ينتمي إلى أقصى اليسار داخل الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا بتصريحاته إلى قناة صوت روسيا الحكومية الموجهة للخارج. وكتبت مجلة «شبيجل أون لاين» تقريراً عن هذه التصريحات، ويعمل ديم أيضاً أميناً لصندوق اتحاد اليسار الأوروبي، بينما قال المتحدث باسم الكتلة الاشتراكية في البرلمان الألماني إن تصريحاته تلك لا تعبِّر إلا عن رأي فردي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy