مناسبات

كيدزانيا جدة .. أفضل مشروع ترفيهي علي مستوي العالم

جدة- سويفت نيوز:

ماجد النجار، مدير عام كيدزانيا جدة يتسلم الجائزةفازت ” مدينة كيدزانيا جدة ” بجائزة أهم مشروع متميز ومبتكر في مجال الترفيه للعام 2015م، بعد أن حصدت العدد الأكبر من الأصوات خلال حفل توزيع الجوائز العالمي الذي أقيم مؤخراً في مدينة دبي وسط منافسة قوية على مستوى العالم.

وفي تعليقه على الجائزة، قال ماجد النجار مديرعام كيدزانيا السعودية : ” سعدنا للغاية بحصولنا على هذه الجائزة المرموقة، وأحب أن أوكد بأن تطوير وإنشاء مثل هذا المشروع بالمملكة العربية السعودية يعد نقلة كبيرة بالمملكة، وهو بالفعل يوفر للطفل عالمًا أفضل بما يضيفه من قيم ومفاهيم جديدة ولما يتبعه من معايير عالية للسلامة والأمان، وهو أول مشروع على مستوي العالم يوجد به برنامج عضوية وولاء خاص للأطفال.”

وأشار إلى أن المشروع يعد إضافة قوية للسوق السعودي لما يوفره من فرص عمل واسعة للفتيات والنساء السعوديات، ولما يمنحه لهن من فرص التدريب والتطوير المتواصلة.

وأكد النجار أن تفوق تجربة كيدزانيا يعود لتميزها واختلافها، فالفكرة التي قامت عليها كيدزانيا في نقل الترفيه التفاعلي والتعليم إلى مستويات مختلفة وجديدة من خلال دمج أداء أدوار الكبار في مهام الحياة الواقعية. وتقدم كيدزانيا تجربة فريدة لمدينة يديرها الأطفال من عمر 4 حتى 14 عامًا عبر مواقف حياتية متنوعة كالوصول إلى المطار أو زيارة وسط المدينة واستكشاف شوارعها. وتقدم نسخة من العالم الواقعي في بيئة آمنة ومدينة تتمتع بالاكتفاء الذاتي تمتد بمساحة 8000 متر مربع، ويمكن للأطفال الاختيار من بين أكثر من 78 نشاطًا مختلفًا تعكس جميعها المهن والأعمال الحقيقية كالشرطي والطبيب والصحفي أو التاجر، ليتمكنوا من كسب الأموال بعملة «كيدزوز» التي بوسعهم ادخارها أو إنفاقها.

وتعمل كيدزانيا تمامًا كمدينة حقيقية فيها مبان وشوارع مرصوفة ومركبات واقتصاد ووجهات محددة على شكل مؤسسات تقوم برعايتها مجموعة من كبرى العلامات التجارية العالمية والمحلية. تم تصميم المرافق بهدف التعليم التجريبي، مما يعزز تنمية المهارات الحياتية من منظور طفولي مرح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى