سياحة وطيران

«طيران الإمارات» توقع اتفاقية خدمات بقيمة 13 مليار دولار لمحركات GE9X

سويفت نيوز_الدمام

34 وقعت “طيران الإمارات” اتفاقية حلول OnPointSM مع شركة “جنرال إلكتريك” على مدى 12 عاماً بهدف صيانة وتصليح وعّمرة محركاتها الجديدة من طراز GE9X والتي ستستخدم على أسطولها المؤلف من 150 طائرة “بوينغ 777X”. وتقدّر قيمة اتفاقية الخدمات بأكثر من 13 مليار دولار أمريكي على امتداد فترة العقد.

وتأتي اتفاقية حلول OnPoint في إطار التزام “طيران الإمارات” بشراء 300 من محركات GE9X لأسطولها الجديد المكوّن من 150 طائرة “بوينغ 777X” المزوّدة بمحركين، والتي تم إبرامها خلال فعاليات “معرض دبي للطيران 2013″، بقيمة تزيد على 15 مليار دولار أمريكي. وبهذا تكون “جنرال إلكتريك للطيران” قد فازت بأكبر عقد لشراء محركات طائرات تجارية من قبل شركة طيران في تاريخها.

بهذه المناسبة قال ديفيد جويس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك للطيران”: “تستمر علاقات التعاون الوثيقة التي تجمع بين ’جنرال إلكتريك‘ و’طيران الإمارات‘ بالنمو وهو ما تجلى في الالتزامات الأخيرة بشأن محركات GE9X. ونحن على ثقة بأن اتفاقية حلول OnPoint ستتيح لنا تقديم أفضل خدمات التصليح والصيانة والعَمرة علاوةً على قطع الغيار الأصلية وكافة الإمكانات التي تضمن أعلى مستويات الأداء خلال تشغيل المحركات”.

وتعدّ “طيران الإمارات” الناقلة الأكبر على مستوى العالم في تشغيل طائرات “بوينغ” (777-300ER) بأسطول يضم 96 طائرة إضافة إلى 56 طائرة إضافية قيد التسليم، كما أنها أكبر مشغل لأسطول طائرات “إيرباص” (A380s) المزودة بمحركات (GP7200) الذي تنتجه شركة “إنجين ألايانس”، المشروع المشترك بين شركتي “جنرال إلكتريك للطيران” و”برات آند ويتني”. ولم تقتصر العلاقة الوثيقة بين “جنرال إلكتريك للطيران” و”طيران الإمارات” خلال العقود الماضية على تقديم الخدمات وتوفير محركات الطائرات؛ فقد لعبت “جنرال إلكتريك” دوراً محورياً في تعزيز إمكانات “طيران الإمارات” المتنامية في مجال إصلاح المحركات بمنطقة الشرق الأوسط وآسيا.

وتقدم اتفاقيات OnPointSM للعملاء خدمات متخصصة تم تصميمها لتزويد العملاء بأفضل الخدمات التي تناسب احتياجاتهم المالية والتشغيلية، وتساهم هذه الحلول الفريدة في الحد من نفقات الملكية، وتحسين إدارة العملاء لأصولهم. ومن خلال شبكة الدعم العالمية التي تمتلكها “جنرال إلكتريك”، تشمل حلول OnPointSM الصيانة العامة والدعم الفني وقطع الغيار الجديدة والمستعملة والتصليح وتحديث البرامج وتأجير المحركات والتشخيص ومكاملة الأنظمة وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى