صيف جدة يستضيف 1,5 مليون شخص ويحقق ملياري ريال

جدة – سويفت نيوز:محمد علوي

عقدت الغرفة التجارية والصناعية  في جدة مجموعة من الاجتماعات التحضيرية التي هدفت الى تنظيم المهرجانات الصيفية واستغرقت 200 ساعة عمل لتدوير عملية التنظيم. وانطلاقاً من حرصها على أن تكون النسخة الحالية من المهرجانات ذات اداء مميز، يجلب الكثير من العائلات السعودية، قامت بالتوقف أمام نقاط الضعف للتعرف على أبرز التحديات التي شهدتها النسخة السابقة وشكلت فِرق عمل رئيسية لرصد الفعاليات وضمان نجاح النسخة الجديدة والعمل على تسويقها والاعلام عن أبرز الرعايات وعروض المراكز التجارية والسحوبات والجوائز.

- Advertisement -

وتتطلع الغرفة التجارية الى استضافة نحو 50 ألف شخص يوميا، خاصة في المراكز التجارية ليصل العدد الإجمالي للرواد والسائحين إلى 1.5 مليون شخص بمعدل إنفاق وعائد على مجتمع الأعمال في بجدة يصل إلى ملياري ريال. ويقول محمد إقبال علوي الرئيس التنفيذي لشركة أسواق البحر الأحمر المحدودة المالكة لمركز “رد سي مول” ورئيس لجنة المراكز التجارية بالغرفة التجارية الصناعية في جدة: “لقد إرتفعت مبيعات التجزئة في السعودية العام الماضي بنسبة 6.4% ما يعادل 361.14 مليار ريال، حسب إحصائية (أي تي كيرنيز العالمية) في تقرير مؤشر تنمية قطاع التجزئة. كما إرتفع مجموع مساحات التجزئة بنسبة 5.6%، ما يعادل 2.1 مليون متر مربع. ومن هنا، نتوقع زيادة بنسبة 3 او 4% على الاقل هذا العام نظراً لاختلاف الفعاليات والمشاركات الكثيفة من المحال والمراكز التجارية، فضلاً عن الفعاليات والنشاطات الترفيهية التي تقوم بها الشركات المعنية.”

وسيكون رواد الفعاليات في نسخته التاسعة عشرة على موعد مع عدد كبير من المفاجآت، حيث سيهدي المركز التجاري “رد سي مول” مجموعة من الجوائز القيمة بالاضافة الى السحب على سيارات فاخرة مقدمة من المركز. كما سيقدم 50 الف قسيمة الكترونية تُمنح للزوار من خلال المشاركة ببرنامج e-coupon الالكتروني الخاص بالسحوبات.

ويؤكد نائب رئيس غرفة جدة مازن بن محمد بترجي أن “صيف جدة” في نسخته الجديدة، يستمر على مدار شهر كامل كأكبر حدث سياحي وتسويقي. كما يحظى هذا الحدث بالدعم الكبير من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، والاهتمام المتواصل من محافظ جدة، الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy