موبايلات

إنتخاب”هواوي” عضو مجلس إدارة “جمعيّة تطوير البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس”

دبي- سويفت نيوز:

 أ علنت شركة “هواوي”، الرائدة عالمياً في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عن انتخابها لعضوية مجلس إدارة “جمعية تطوير البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس” في أوروبا، خلال اجتماع المجلس الأعلى للجمعية الذي انعقد في 26 يونيو في بولونيا. وتمت تسمية الدكتور ديفيد سولداني من “مركز هواوي للبحوث في أوروبا” مُمثلاً للشركة في مجلس إدارة الجمعية.

وتُعدّ “جمعية تطوير البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس” (The 5G Infrastructure Association) الطرف الذي يُمثل القطاع الخاص في مشروع “الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال شبكات الجيل الخامس” (5G-PPP). ويُعدّ هذا المشروع مبادرة مشتركة أطلقها قادة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أوروبا بالشراكة مع المفوضية الأوروبية بقيمة 1,4 مليار يورو، حيث تسعى إلى تعزيز التعاون المشترك بهدف إنشاء وتطوير الجيل التالي من شبكات الاتصالات التي من شأنها توفير خدمات اتصالات شاملة وفائقة السرعة في أوروبا وعلى مستوى العالم.

وانطلاقاً من موقعها الجديد، ستقوم “هواوي” بالتعاون مع شركائها ببذل جهود حثيثة على صعيد تحفيز إجراء البحوث التقنية الأساسية، والاختبارات والتجارب واسعة النطاق في مجال شبكات الجيل الخامس، وذلك بهدف دراسة الجدوى التقنية والتجارية لهذا النوع من المشاريع الجديدة. وستسهم الشركة أيضاً في وضع وتنفيذ خطة في مجال تطوير شبكات الجيل الخامس ونشر النتائج المتحصَّل عليها من البحوث والدراسات على المستوى العالمي.

وستلعب “هواوي” دوراً هاماً على صعيد تزويد “جمعية تطوير البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس” بالخدمات الاستشارية المتميزة، والمساهمة في صياغة أولويات استراتيجية الاتحاد الأوروبي في مجال البحوث المرتبطة بشبكات الجيل الخامس، فضلاً عن توسيعها نطاق الحوارات والنقاشات في هذا المجال لتشمل طيفاً أوسع من الأطراف المعنية بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم “هواوي” بالعمل جنباً إلى جنب مع المفوضية الأوروبية، وشركائها في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من أجل تحقيق المواءمة والانسجام بين أعمال وأنشطة كلٍّ من “جمعية تطوير البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس”، ومبادرة “الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال شبكات الجيل الخامس” (5G-PPP)، والمنصة التقنية الأوروبية “نتوورك 2020″، ومختلف مجموعات العمل ذات الصلة من جهة، وتوقعات الأطراف المعنية وتطلعاتهم من جهة أخرى.

الجدير بالذكر أن “جمعية تطوير البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس” (The 5G Infrastructure Association) هي جمعية دولية غير ربحية تتخذ من مدينة “جنت” في بلجيكا مقراً لها. وتضطلع الجمعية بمهام إجراء أبحاث عديدة ومتنوعة في مجالات أنظمة اتصالات وشبكات الجيل الخامس (5G) وإعداد المعايير العالمية المرتبطة بها، بالإضافة إلى عقدها جلسات نقاش تنظيمية تتناول مواضيع متنوعة بما في ذلك نطاقات التردد المستقبلية.

وتعمل الجمعية أيضاً على تشجيع مشاريع البحوث والتطوير في مجال صناعة شبكات الاتصالات على مستوى الاتحاد الأوروبي، وزيادة القدرة التنافسية لهذه الصناعة عبر توفير أدوات وإمكانات جديدة لتطوير عمليات التصنيع في أوروبا. وفي هذا الإطار، تعمل الجمعية على دعم برنامج العمل الاستراتيجي المبتكر الذي طوّرته المنصة التقنية الأوروبية “نتوورك 2020″، وخارطة الطريق التي أقرّتها مبادرة “الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال شبكات الجيل الخامس” (5G-PPP).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى