مناسبات

جمعية خيرية سعودية تدرب المكفوفين على صيد الأسماك

جيزان – واس:

بدأت مساء امس الدورة التدريبية لتعليم صيد الأسماك بطريقة ” الكاستينج ” للمكفوفين ، تحت شعار ” أنا أقدر ” ، التي تنظمها جمعية الثريا الخيرية للمكفوفين بمنطقة جازان ، وذلك بقاعة التدريب بمدينة الملك فيصل الرياضية بمدينة جيزان.
وأوضح المدير التنفيذي للجمعية أبوبكر بن محمد فرساني أن الدورة التدريبية التي تستمر شهرا كاملا ، تأتي كأحد البرامج التعليمية التي تقدمها الجمعية ، ويستفيد منها 11 كفيفًا ، حيث تتضمن مجموعة من ورش العمل التدريبية والنظرية والتطبيقية لتعليم المكفوفين طرق صيد الأسماك باستخدام القصبة والطعم الصناعي ” الكاستينج ” بمشاركة مدربين متخصصين.
وأضاف أن المشروع يهدف لاستثمار الموروث البحري بجازان والمحافظة على التراث وتعليمه للمكفوفين لبث روح المنافسة بينهم ، واستثمار أوقاتهم وتحدي الإعاقة بتعليمهم طرق الصيد ، لتصبح فيما بعد مصدرًا للرزق أو الهواية ، مشيرا إلى التعاون المثمر بين الجمعية ومكتب الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة واتحاد سنارة جازان لتنفيذ الدورة التدريبية التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المملكة .
وبين أن اليوم الأول للدورة شمل توزيع الحقائب التدريبية على المتدربين ، وتقديم شرح نظري على أدوات الصيد وطرق استخدامها ، تمهيدًا للعديد من المحاور التدريبية النظرية والتطبيقية خلال الأيام المقبلة من الدورة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى