مقالات

المغلوث : يوم العَلَم .. رمزاً يعزز الوحدة و التلاحم بين أفراد الشعب السعودي

 

بقلم – الدكتور عبد الله بن احمد المغلوث:

عضو جمعية الاقتصاد السعودية

 

نتشرف برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لقيادتنا الرشيدة بيوم العلم حيث تتابع الأيام الخالدة لبلادنا لينضم لها يوم العلم الذي أقره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز –حفظه الله- ليخلد يوما جديدا يستوقف التاريخ ويستنهض العزم والهمة، ويدفع مملكة العزة والشموخ نحو المستقبل، تخصيص هذا اليوم يأتي انطلاقا من القيمة المحورية لراية بلادنا ودلالاتها العميقة استنادا على عقيدة لا تتزعزع تمثلها راية التوحيد، وسيف يظهر القوة والعدالة، ولون أخضر يرمز لكل معاني السلام والنماء والرخاء.

يوم العلم يؤكد اعتزاز القيادة الرشيدة براية التوحيد وبما تحمله من مضامين سامية قامت عليها المملكة العربية السعودية، الدولة المباركة التي قدمت خدمات جليلة للمسلمين ونشرت العقيدة الوسطية الصحيحة واهتمت كل الاهتمام بالحرمين الشريفين .

يوم العَلَم يُعد رمزًا للوحدة والتلاحم حاملاً أثمن الرواسخ وأعمق المبادئ المتمثلة في كلمة التوحيد والسيف الذي يدل على العدالة والمساواة؛ إذ إنه يعد فخرًا لكل سعودي، وتاريخًا مشرفًا ممتدًّا منذ التأسيس.

تاريخٌ من المجد والعزة والإباء والراية السعودية خفّاقةٌ ترفرف بشموخٍ ورفعة، جامعة لكل أبنائها ومحبيها، يكفينا فخرا أنها تحمل كلمات التوحيد للواحد الأحد، فكل ما فيها دليل ورمز سواء بألوانه أو زخرفته، وحتى حجمه، وإن دلّ فإنه يدل على التصدي والتغيير والحزم والإرادة.

جميع أبناء المملكة العربية السعودية يعبرون عن حبهم لهذا العلم بتغذية الحس العالي بالمسؤولية تجاه الارض و الشعب و الوطن بكل مؤسساته ، والذي يحثهم على ضرورة احترام معانيه ودلالاته، المليئة بالحب والسلام. وهم المحبون والمخلصون له نظرا للعلاقة الوطيدة التي تجمع فيما بينهم وبين قصة العلم السعودي ووحدة شعب أخفق الزمن بتفريقهم ، وحافظوا على كيانه ووجوده.وثقافته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى