تكنولوجيا

خمس مهندسات سعوديات يتدربن في “جنرال إلكتريك”

الدمام- سويفت نيوز:

Jumana Almuzel, Planner - Global Repair Services, GE Manufacturing Technology Center HR في أعقاب الزيارة التي نظمتها “جنرال إلكتريك” إلى “جامعة عفت” في جدة، ومشاركتها في يوم المهنة السنوي الذي نظمته “جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية” مؤخراً، قدّمت الشركة فرصاً تدريبية مميزة لخمس مهندسات سعوديات ضمن وحدات مختلفة تابعة لـ”جنرال إلكتريك” في المملكة.

وأوضح هشام البهكلي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك” في المملكة العربية السعودية والبحرين: “نحرص على المشاركة في معارض التوظيف وتنظيم المبادرات التي من شأنها تفعيل تواصلنا مع المجتمع الطلابي بهدف اكتشاف المواهب السعودية الواعدة، وتعزيز الوعي لا سيما بين الطالبات حول الفرص المهنية المتنوعة التي توفرها ’جنرال إلكتريك‘ في المملكة. وتأتي هذه الفرص التدريبية لتؤكد التزامنا الجاد والمستمر بتطوير الموارد البشرية النسائية في المملكة وتوفير فرص تدريبية مثمرة للشباب السعودي بشكل عام”.

وفي إطار شراكة “جنرال إلكتريك” مع جامعات مختلفة في المملكة للتعاون على تنفيذ برامج متخصصة للطلاب، قامت الشركة بتوفير فرص للعمل التدريبي لأربع خريجات من “جامعة عفت” في قطاع الطاقة والمياه. حيث ستنضم ثلاث منهم إلى “مركز جنرال إلكتريك للتصنيع وتكنولوجيا الطاقة” في الدمام، في حين تنضم الخريجة الرابعة إلى وحدة أعمال خدمات توليد الطاقة في جدة. كما تم استقطاب مهندسة سعودية عبر مشاركة “جنرال إلكتريك” في يوم المهنة بـ”جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية”، وستتدرب مع “جنرال إلكتريك للنفط والغاز” ضمن مركز جنرال إلكتريك للابتكار ولمدة ثلاثة أشهر.

وتقدم “جنرال إلكتريك” منحاً دراسية سنوية بقيمة 22 مليون ريـال سعودي على مدى ثلاث سنوات لطلاب المملكة العربية السعودي، حيث تقدم الشركة 60 منحةً دراسية لطلاب الجامعات السعودية، يتم منح 30 منها لطلاب “جامعة الملك فهد للبترول والمعادن”، في حين يتم تخصيص 30 منحة دراسية بشكل حصري للطالبات السعوديات من مختلف جامعات المملكة.

وتستأثر المملكة بالحصة الكبرى من القوة العاملة لدى “جنرال إلكتريك” على مستوى منطقة الشرق الأوسط؛ فمن خلال مكاتبها الثلاثة ومنشآتها الستة، يعمل أكثر من 1400 موظف في العديد من وحدات الأعمال التابعة للشركة بمجالات الرعاية الصحية، والنقل، والطاقة، والنفط والغاز، والمياه، والطيران. ويسهم اليوم أكثر من 500 توربين غازي من “جنرال إلكتريك” في توليد ما يزيد على 50% من الكهرباء في السعودية، كما تساعد التقنيات المتقدّمة التي تطورها الشركة في إنتاج 150 مليون لتر من المياه العذبة يومياً، والتي يتم إيصالها إلى أبعد المناطق في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى