مناسبات

قوات الأمن المصرية تهاجم وكرا للارهابيين بالاسماعيلية وتقتل 14 ارهابيا

القاهرة-صالح العمودي:

ارهابياقامت قوات قطاع الأمن الوطني المصري باستهداف المنطقة الصحراوية الكائنة بنطاق الكيلو 11 دائرة مركز شرطة الإسماعيلية اليوم السبت بناء على معلومات تتضمن اضطلاع مجموعة من الكوادر الإرهابية من محافظة شمال سيناء بإعداد معسكر تنظيمى لاستقبال العناصر المستقطبة حديثاً لصفوفهم، وحال اقتراب القوات بادرت العناصر المتواجدة بالمعسكر بإطلاق وابل كثيف من النيران تجاهها فتم التعامل مع مصدرها، مما أسفر عن مقتل 14 عنصرا إرهابيا.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الداخلية أن المعلومات أفادت بأن المعسكر المقام في المنطقة الصحراوية كان يهدف إلى ” إخضاعهم (المستقطبين ) لبرامج إعداد بدنى وتدريب عسكرى على استخدام الأسلحة النارية مختلفة الأنواع وتصنيع العبوات المتفجرة وصقلهم بدورات لتأهيل العناصر الانتحارية تمهيداً للدفع بهم لمواصلة نشاطهم العدائى بصفوف التنظيم “.

وأضاف البيان أنه ” أمكن تحديد عدد 5 منهم (العناصر الإرهابية المقتولة) ، وجميعهم مطلوب ضبطهم فى القضية رقم 2017/79 حصر أمن دولة عليا (تحرك مجموعة من العناصر الإرهابية المعتنقة لأفكار تنظيم داعش الإرهابى )والباقين عددهم 9 مجهولين وجارى تحديدهم”.

وجاء في البيان أيضا أنه تبين أن هؤلاء العناصر كانوا يتخذون من إحدى الخيام مكان للإعاشة .. فضلاً عن العثور على (عدد 7 سلاح آلى، رشاش، طبنجة حلوان، بندقية خرطوش، خيمة بداخلها مستلزمات إعاشة .

جاء ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية المتصلة بملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والمتورطة فى تنفيذ العمليات العدائية التى شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة بمحافظة شمال سيناء والتى كان من بينها استهداف بعض رجال الشرطة والقوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى