مناسبات

القنصلية العامة المصرية في جدة تستكمل اجراءات اعادة الطفلة شيما لمصر بعد دفن والديها

شيماءجدة-سويفت نيوز:

أعلنت القنصلية العامة المصرية في جدة انها تواصل استكمال الوثائق اللازمه لإعادة الطفلة المصرية شيما التي توفى والديها في حادث مروري بالمملكة

و تعقيبا على ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الطفلة شيما محمود محي غزال، وما يتردد عن استغاثة ذويها لعودتها إلى أرض الوطن في أعقاب وفاة والديها في حادث مروري بمحافظة الخرمة بالمملكة العربية السعودية، صرح تامر شاهين القنصل العام المصري في جدة بالإنابة، بأن القنصلية منذ اليوم الأول لوقوع الحادث قامت بالتوجه إلى المستشفى العام بمحافظة الخرمة (تبعد عن جدة بـ 400 كم)، وتم الاطمئنان على الحالة الصحية للطفلة، وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بدفن والديها.

وأضاف القنصل العام بالإنابة، بأن الحادث وقع نتيجة انقلاب سيارة نصف نقل 2 كابينة قيادة المواطن المتوفي محمود محي غزال، حيث أسفر الحادث عن وفاته ووفاة زوجته المواطنة وداد سامي يوسف البهي، وإصابة كلا من المواطن محمد محمد عبد المنعم محمد، وزوجته المواطنة صفاء عيد على سالم، وابنيهما الطفل معاذ محمد، والطفل ياسين محمد، حيث تم نقل الأم المذكورة وأبنائها لمستشفي الملك عبد العزيز بالطائف، وتوالي القنصلية العامة متابعة حالتهم الصحية.

وأوضح القنصل العام بالإنابة، بأن الطفلة شيما خرجت من المستشفي بعد تحسن حالتها، حيث استلمها زميلا والدها، وذلك لرعايتها لحين ترتيب إجراءات عودتها إلى أرض الوطن، فور بدء عمل السلطات السعودية عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك. كما قامت القنصلية العامة بالتصديق على التوكيل المرسل من جد الطفلة بتاريخ 2 يوليو الجاري لتكليف أحد معارفه بالممكلة لاصطحاب الطفلة إلى أرض الوطن. وتقوم القنصلية العامة بالتواصل المستمر مع المواطنين القائمين على رعاية الطفلة، وتقديم الدعم المطلوب لها. وتهيب القنصلية العامة بالمواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات، والتواصل المباشر مع القنصلية العامة للحصول على المعلومات الدقيقة المطلوبة في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى