مناسبات

وكيل محافظة الأحساء يكرم المتقاعدين في ليلة وفاء لأهل الوفاء

الأحساء – سويفت نيوز:

نيابة عن صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء رعى وكيل المحافظة سعادة الأستاذ معاذ بن إبراهيم الجعفري حفل تكريم 170 من المتقاعدين من منسوبي التعليم للعام 1439 / 1440 هـ يوم الاثنين الموافق 20 /6 / 1440 هـ بقاعة الأحساء للاحتفالات ، الحفل الذي أقامته إدارة التعليم ممثلاً في العلاقات العامة لتكريم المتقاعدين وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مقر الحفل سعادة المدير العام للتعليم أ. أحمد بن محمد بالغنيم والقيادات التعليمية ، وعدد من الأعيان ومنسوبي التعليم.
ثم بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، فمشهد تمثيلي قصير عن التقاعد وبعد ذلك كلمة جمعيةالمتقاعدين قدمها المهندس نامي النامي ، وعرض فيلم قصير عن الخدمات الالكترونيةللمتقاعدين  ، ثم أفكار ذكية في الحياةالأسرية للمتقاعد  د.خالد الحليبي  ، و بانورامارياضية للحكم الدولي عمر المهنا وحديث لرئيس نادي القادسية السابق جاسم الياقوت ،قدم بعد ذلك فيلم قصير مزايا وعروض للمتقاعدين.
وأوضح سعادة المدير العام خلال كلمته في حفل تكريم المتقاعدين سعادةَ الأستاذِ معاذ بن إبراهيم الجعفري وكيل محافظة الأحساء.
القياداتُ التربويةُ و المدرسيةُ .
زملائي المتقاعدين المحتفى بهم
ضيوفَنا الكرام
أُحييكم بخيرِ تحيةٍ فالسلامُ عليكم و رحمةُ اللهِ و بركاتُه ،و أصالةً عن نفسي و نيابةً عن أسرةِ الإدارةِ العامةِ للتعليم ِبالأحساءِ أتشرفُ بأن أُزجي خالصَ الشكرِ و الامتنانِ إلى صاحبِ السموِ الأميرِ بدر بن محمد ابن جلوي آل سعود محافظِ الأحساءِ على رعايتِه الكريمةِ لهذا الحفلِ و التي تأتي في إطارِ عنايتِهِ بأهلِ التعليمِ واهتمامِهِ بمناشطِ الإدارةِ ، كما يسرني أن أُرحبَ بكم يا سعادةَ وكيلِ المحافظةِ ، و أشكرُ لكم حضورَكم ، و تتواصلُ عباراتُ الترحابِ بالحضورِ الكرامِ جميعًا في هذا المساءِ الأغرِ الذي نَلتقي فيه معَ رجالٍ خدموا التعليمَ بكلِ سخاءٍ فاستحقوا الوفاءَ.
أيها الحضورُ الكرامُ :
إنّ خدمةَ الوطنِ من أجلّ المهماتِ ، و أشرفِ الواجباتِ ، وأفضلِ الغاياتِ ، و أنبلِ ما يُصرَفُ فيها الأوقاتُ ، و تُستثمرُ فيها الطاقاتُ ، فوطنُنا الغالي عظيمُ الهباتِ و كثيرُ الإنجازاتِ ، وبفضل الله تعالى نعيشُ في رحابِ قيادةٍ رشيدةٍ بذلتْ جهودًا عاطراتٍ حتى غدتْ مملكتُنا في صدارةِ التقدمِ والعلوم النيراتِ.
و رؤية المملكة 2030 تُعنى أيما عناية بالإنسانِ السعودي ليعيشَ حياةً كريمةً ملؤها العطاءُ ، وثمرتُها الهناءُ ،و منهجُها الوفاءُ   وفق توجيهات سيدي خادم الحرمينِ الشريفينِ الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و ولي عهدِهِ صاحبِ السمو الملكي الأميرِ محمد بن سلمان آل سعود يحفظهما اللهُ تعالى.
و يعلمُ الجميعُ أن التكريمَ مبدأٌ أصيلٌ ، و مقصدٌ نبيلٌ ، وعملٌ جميلٌ ، و من هنا نجتمعُ هذا المساءُ تحيةً و تقديرًا لمن بذلوا جهدًا، وعملوا صالحًا ، و رسموا أثرًا ، و زرعوا خيرًا ، إنهم زملائي المتقاعدون من شاغلي الوظائف التعليمية و الوظائف الإدارية الذين اختاروا التقاعدَ بعدَ أن سطّروا لمساتٍ جميلةً لن تُنسى وتُمحى من ذاكرة الأجيالِ ، و الحمدُ للهِ عزَّ و جلَّ أن حبهم شرفَ خدمةِ العلمِ حيثُ عانقوا روحَ المسؤوليةِ ، و حملوا مشاعلَ الأمانةِ عبرَ عقودٍ من الزمنِ حتى جاءتْ لحظاتُ الانتقالِ من العملِ الرسمي إلى فضاءاتِ حياةٍ جديدةٍ لا يتوقفُ فيها مدادُ البذلِ بل يتدفقُ في قنواتٍ تصبُ في خدمة الوطن.

إخواني المتقاعدين الكرام :
بكُم تبتهجُ أفئدتُنَا
و يُضاءُ ليلُنَا
و يسري الفرحُ في نفوسِنَا
و يزدانُ مكانُنَا
و إنَّ هذا الحفلَ هو تكريمٌ لصفحاتٍ بيضاءَ من سنواتِ العطاءِ تعطرَّت بمدادِ الفخرِ صنعتم رياحينَ شذاها ، و مهما صغْنا من الحروفِ أصدقِها و من العباراتِ أعذبِها فستبقى غيرَ قادرةٍ عن وصفِ مشاعرِنا تجاهَ ما قدَّمتم ، فأنتم شمَّرتُم سواعَدكُم ، و شحذتم هممَكُم ، و سخَّرتم أنفسَكُم ، و وظفتم أوقاتِكُم للمشاركة الجادةِ في رسمِ معالمِ النجاحِ و تحقيق مظاهر الفلاحِ في كلِ ما يخدمُ التعليمَ إداريًا و فنيًا و تعليميا.

كُنتُم لنا في سالفِ الأيامِ
بأدائِكُم مثلَ الغمامِ الهامي
أمضيتُم شطرَ الحياةِ بسعيكُم
بجهودِكُم بالبذلِ بالإسهامِ
فجعلتُم العلمَ الجليلَ سلاحَكُم
و رفعتُم الإخلاصَ خيرَ حُسامِ
و اليومَ إذْ حانَ التقاعدُ أينعتْ
روحُ العطاءِ و خبرةُ الأعوامِ
أرجو الإلهَ لكُم حياةَ سعادةٍ
و بُلوغَ آمالٍ و حُسنَ ختامِ

إخواني : ستبقونَ في ذاكراتنا ، و نتواصلُ معكم ، و ستكونُ الإدارةُ مفتوحةً ؛ لكم لننهلَ من معين خبراتِكُم ، و نستفيدَ من تجاربِكُم.
و في الختامِ  يطيبُ لي أن أُقدمَ شكري وتقديري لصاحبِ السموِ الملكي الأميرِ سعود بن نايف بن عبد العزيز أميرِ المنطقةِ الشرقيةِ ولسموِ نائبِه لدعمهِما مسيرةِ التعليمِ في المنطقةِ ، و أسجلَ خالصَ الشكرِ و عظيمَ الامتنانِ إلى صاحبِ السموِ الأميرِ بدر بن محمد ابن جلوي آل سعود محافظِ الأحساءِ على دعمِهِ المتواصلِ لبرامجِ الإدارةِ و أنشطتِها ،وأُزجي شكري و ثنائي العاطرَ لكم يا سعادةَ الوكيلِ على حضورِكم الحفلَ و مشاركتِنَا فرحةَ الاحتفاءِ بهذهِ الكوكبةِ من رجالاتِ التعليمِ، ويمتدُ الشكرُ و التقديرُ إلى معالي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزيرِ التعليمِ على عنايتِه برجالاتِ التعليمِ و حرصِه على تبني الأنشطةِ المعززةِ لمكانتِهم ، و أُقدم امتناني لمالك قاعة الأحساء للاحتفالات الأستاذ علي بن حيدر العلي على مبادرتِهِ الكريمةِ باستضافةِ الحفلِ و تهيئةِ القاعةِ ، كما أُقدم ُشكري لفرعِ جمعيةِ المتقاعدين بالأحساءِ على المشاركةِ في هذا الاحتفاء والتي تأتي في سياقِ مذكرةِ التفاهمِ بينَ الإدارةِ و فرعِ الجمعيةِ كما أقدم شكري لمدير فرع مؤسسة العامة للتقاعد أ. مشاري بن أحمد الملحم ورئيس جمعية التنمية الاسرية د. خالد بن سعود الحليبي و لصاحب قاعة الأحساء للإحتفالات علي بن حيدر العلي و شركة الجبر ” كيا ” محمد بن إبراهيم الجبر ومجوهرات البقشي للأستاذ عبدالمحسن البقشي و محلات لايف ستايل للكوش الاستاذ رائد الصيعليك والاستاذ يوسف الخميس و الاستاذ حمد المنصور  ، و أُزجي عباراتِ الشكرِ والتقديرِ لمنسقِ الحفلِ الأستاذ ماجد بن حمد العصيل مدير إدارة العلاقات العامة و أعضاءِ لجانِ الحفلِ على ما بذلوه من جهدٍ في الإعداد والتنظيم ، و أخيرًا أدعو  لإخواني وزملائي المتقاعدين بأن يجزيَهم اللهُ خيرَ الجزاءِ على ما قدَّمُوا وبذلُوا في خدمةِ التعليمِ، وأن يحفظَهم ويزيدَهم من فضلِه وتوفيقِه.
وبعد ذلك القى وكيل محافظة الأحساء سعادة الأستاذ معاذ الجعفري عبر فيها عن سعادته في مشاركة هذه الحفل لتكريم المتقاعدين , موضحا انهم يستحقون التكريم نظير ما قدموا من خدمات جليلة في خدمة و تطوير التعليم , في ليلة وفاء للذين قدموا طيلة خدمتهم العطاء لوطنهم وخلال عملهم بجد وجهد ووفاء ، والمعلم مربي ومميز فهنيئا لهم هذا التكريم ، وهذا الحفل يمثل لمسة وفاء وتقدير من الإدارة للمتقاعدين تتويجاً لجهودهم.
وعلى هامش الحفل شارك أندية الأحياء بأركان عرض خلالها برامج الاندية وفي الختام كرم وكيل محافظة الأحساء سعادة الأستاذ معاذ الجعفري الداعمين و المشاركين والرعاة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى